Articles > International Automotive Newsprintwrite comment

Volvo


Volvo introduces its new V40 T5 Sport with Drive-E engine in the UAE

فولفو تطرح سيارتها الرياضية V40 T5 المزودة بمحرّك Drive-E في الإمارات العربية المتحدة

أعلنت شركة فولفو الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للسيارات عن وصول سيارة فولفو الرياضية V40 T5 موديل 2015 المزوّدة بمحرك Drive-E إلى صالات عرض شركة الفطيم التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وترقى سيارة فولفو V40 بطرازها المدمج "هاتشباك" الجديدة كلياً بهذه الفئة إلى مستوى جديد يجمع بين التصميم والذكاء والسلامة.

وتعتبر سيارة فولفو V40 المستوحاة من استراتيجية فولفو العالمية المتمحورة حول الإنسان، السيارة الأكثر ذكاءً وأماناً في فئتها عالمياً. وتتوفر سيارة فولفو V40 T5 الرياضية بمجموعة كبيرة من التجهيزات القياسية من حيث السلامة ودعم السائق، بما فيها ميزة "السلامة في المدينة" وهي عبارة عن تقنية تفادي الصدمات، ونظام الملاحة Sensus Connect الذي يتيح إمكانية تحديد ورسم مسارات الرحلة عن طريق الإتصال بالإنترنت من خلال شريحة ترسل الإحداثيات إلى نظام المعلومات داخل السيارة، واللوحة الرقمية التفاعلية، ونظام التحكّم بثبات المركبة والمانع للإنزلاق، وأجهزة استشعار خلفية (مجسّات)، ونظام التحكم الأوتوماتيكي بالمقود، والمكيّف الإكتروني مع تحكّم مزدوج لدرجة الحرارة للسائق والراكب الأمامي.

كما تتوفر سيارة فولفو V40 T5 الرياضية بسلّة واسعة من الزوائد الإختيارية المتطورة كنظام المساعدة على رَكْن السيارة بسهولة في المواقف الموازية (Park Assist Pilot)، ونظام المساعدة على البقاء في المسار (Lane Keeping Aid)، وتكنولوجيا الوسائد الهوائية لحماية المشاة (Pedestrian Airbag)، ونظام متطور لمعلومات النقطة العمياء القائم على نظام الرادار (Enhanced Blind Spot Information System)، ونظام التنبيه من الأجسام المقتربة من الجانب الخلفي للسيارة (Cross Traffic Alert)، ونظام كشف المشاة والدراجين (Pedestrian Detection).

كما توفّر سيارة فولفو V40 ميزات جديدة لقيادة أسهل، منها نظام معلومات الإشارات المرورية (Road Sign Information)، ونظام مثبت السرعة القابل للتكيف (Adaptive Cruise Control) مع نظام تنبيه السائق حول قرب المسافة (Distance Alert) ، وميزة التحكّم بالضوء العالي النابع من المصابيح الأمامية للسيارة (Active High Beam) ونظام تحذير السائق أثناء قيادته في حال النعاس أو النوم (Driver Alert Control)- وهي بعض من المميزات الكثيرة التي تحوّل القيادة إلى تجربة ممتعة.

تتوفر سيارة V40 في دولة الإمارات العربية المتحدة بمحرّكين مختلفين طراز T4 وT5. أما محرّك T4 فهو مشحون توربينيًا بأربع أسطوانات سعة 1,6 ليتر ويوفّر قدرة بقوة 180 حصاناً؛ بينما يتميز محرّك T5 الرياضي المشحون توربينياً بأربع أسطوانات سعة 2,0 ليتر ويوفر قدرة بقوة 245 حصاناً. كما تم تجهيز محرك T5 بناقل حركة آلي بثماني سرعات. ويتضمن محرّك T5 بشكل قياسي نظام تغيير السرعات من مبدلات على المقود. كما تم تزويد سيارة فولفو V40 T5 الرياضية بعجلات ألمنيوم للسيارات 17 بوصة.
وحول الموضوع، قال إمري قراير، مدير عام مجموعة فولفو للسيارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "لا شك أن سيارة فولفو V40 ستتغلب على منافِساتها بفضل ميزاتها المتطورة وتصميمها المنسجم مع الإستراتيجية التي تضع الإنسان في صلب أولويات شركة فولفو، في مقاربة تهدف لفهم الناس"، مضيفاً: "تتمتع السيارة بمميزات يبحث عنها سائقو السيارات الفخمة فهي لا تقتصر على كونها سيارة ’هاتشباك‘ مدمجة، بل يمكن تخصيصها بشكل يلبي احتياجات المستخدم. والأهم أن الأداء العالي لسيارة V40 ستستقطب العملاء بلا شك، خصوصاً وأنها تقدم لهم مميزات تَواصل تُمكّنهم التحكّم بالسيارة".

يذكر أنه تم تعزيز غطاء المحرك على شكل حرف (V) الكلاسيكي في سيارة فولفو V40 T5 الرياضية من خلال تصميم أكثر جرأة وخطوط أكثر وضوحاً. أما فتحة الهواء الأمامية فهي منخفضة وواسعة وبرّاقة، مما يضفي لمسة رياضية وانطباعاً يقربها من الأرض، بينما الفتحة السفلية يحيط بها الهيكل المنحوت للسيارة على الزوايا، بتصميم جانبي يمتد من قوس العجلة إلى الآخر. وبذلك، لا تضفي الزوايا المنحوتة طابعاً خاصاً فحسب، بل توجه تدفق الهواء بشكل يحسّن ديناميكيته، مما يتيح الحد من مقاومته. كما تم تزويد السيارة بمصابيح إضاءة نهارية في الزوايا السفلية موجهة بطريقة لا تزعج السائقين الآخرين. أخيراً يتيح تصميم المصابيح الأمامية على شكل الشفرة الحصول على ضوء ساطع في الظلام.
تتوفر سيارة V40 بلوحة معلومات تفاعلية بعدة إعدادات للقيادة والأداء لملاءمة ذوقك في القيادة تعرض بشكل دائم أهم المعلومات لتسهل على السائق اتخاذ القرارات. كما تتميز السيارة بنظام Sensus Connect الترفيهي التواصلي الذي يقدم لوحة عرض رقمية تضيء المقصورة بعدة ألوان لخلق الأجواء المحيطة التي تناسبك.

وقد تمت دراسة التصميم الداخلي لمقصورة فولفو V40 بشكل تمحور حول راحة الركاب وتجربة القيادة. كما تضيف لوحة القيادة الواسعة إضافة إلى التصميم الإنسيابي للأبواب رحابة المقصورة. فقد صممت سيارة V40 لتقدم السائق والركاب أجواء مريحة فسيحة وتتيح الاسترخاء وفق مبادئ التصميم الاسكندنافي.

تتوفر سيارة فولفو V40 T5 الرياضية ابتداءً من ,900139 درهم إمارات. ويستفيد الراغبون في اقتناء السيارة القياسية من كفالة لمدة ثلاث سنوات غير محدودة بعدد الأميال. كما تقدم شركة الفطيم التجارية كفالة إضافية لمدة سنتين، مما يرفع مدة الكفالة إلى خمس سنوات أو مئة ألف كيلومتر وخدمة صيانة مجانية لمدة ثلاث سنوات أوستين ألف كيلومتر.


أنشأت مجموعة فولفو في العام 1927 حين خرجت أول سيارة فولفو من خط الإنتاج في مصنع جوتيبورج بالسويد. وقد قطعت ماركة فولفو شوطاً طويلاً منذ ذاك الحين، وغطت حوالى 100 بلد، ولديها 2400 منفذاً للبيع وورشة للصيانة حول العالم، ومن بينها حوالي 1500 في أوروبا و400 في أمريكا الشمالية. إن علامة فولفو تعنى السلامة على الطريق والجودة والإثارة والتحكم البيئي. وكونها رائدة تقنيات مثل الوسادات الهوائية الثنائية والشد المسبق لحزام الأمان ونظام معلومات النقطة العمياء المبتكر، فقد حسّن ذلك من رؤية العلامة التجارية كي تصبح "أكثر علامة سيارات مرغوبة وناجحة من الطراز الأول" والتي تهدف إلى "خلق التجربة الأكثر أماناً وإثارة للعائلات المعاصرة".

TS
Dubai - Goteborg - Cairo
17.12.2014


write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation