Articles > Local & Regional Automotive Newsprintwrite comment

GB Ghabbour Auto


GB Ghabbour Auto sponsors Cairo University Team at Formula Student and Baja SAE competition!

شراكة بين جي بي غبور أوتو وجامعة القاهرة لدعم مشروعي Formula Student و Baja SAE

منذ بضعة سنوات كانت المجموعة البافارية Bavarian Auto Group BAG هي شركة السيارات الكبري الوحيدة في مصر التي كانت تساعد و تمول فرق الجامعات المصرية المشاركه في المسابقات الدولية مثل Formula Student

أما في 2015 أصبحت جي بي غبور أوتو هي شركة السيارات الكبري الوحيدة في مصر التي تساعد و تمول فرق الجامعات المصرية المشاركه في المسابقات الدولية حيث، و
في إطار التعاون المثمر بين شركة جي بي غبور أوتو وجامعة القاهرة، وقعت شركة جي بي غبور أوتو اتفاقية تعاون مع جامعة القاهرة تهدف إلى دعم طلاب كلية الهندسة المشاركين في مسابقة "باها" العالمية، بمبلغ 375 ألف جنية مصري، حتى يتمكنوا من استثمار قدراتهم وطاقاتهم لصناعة سيارتين ينافسان بهما نظرائهم من طلاب جامعات العالم في المسابقة التي تنظمها جمعية مهندسي السيارات الأمريكية (SAE).

بموجب هذه الاتفاقية، تقدم جي بي غبور أوتو كافة أوجه الدعم المالي لطلاب كلية الهندسة ومساعدتهم في استثمار مهاراتهم الهندسية وقدراتهم الإبداعية والتقنية وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد لتطبيق أفكارهم ومشاريعهم على أرض الواقع، لتمثيل مصر عاليًا، والحصول على المراكز الأولي في المسابقة العالمية.
<br /> وقد صرحت مديرة إدارة برامج التطوير بأكاديمية غبور - الأستاذة/ سمر محي “تهدف شركة جي بي غبور أوتو من خلال تمويل المشاريع التي يعمل عليها طلاب كلية الهندسة إلى تحفيز وتمكين وإلهام هؤلاء الشباب على الابتكار في مجال صناعة السيارات. وهذه ليست المرة الأولي التي ترعى فيها الشركة الفرق المشاركة في هذه المسابقة العالمية، فقد دعمت الشركة فريق هندسة جامعة حلوان في المسابقة التي أقيمت في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2013."

وأضافت، "هذه الاتفاقية تشكل جزء من نشاط "برامج التطوير" التابعة لأكاديمية غبور، والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب الشابة وتنميتها وصقل مهاراتها وقدراتها، من أجل تنمية جيل من الشباب يلبي حاجات مصر من الكوادر العلمية المؤهلة، ليصبحوا أكثر إنتاجية وفعالية في المجتمع، ونسعى أيضًا من خلالها إلى تمكينهم من تحقيق أحلامهم، ليخرج منهم قيادات مثمرة قادرة على بناء مستقبل أفضل لمصر."

تشارك كلية الهندسة جامعة القاهرة في البطولة بفريقين؛ يتنافس الفريق الأول في مسابقة "ميني باها" التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في شهري أبريل ومايو المقبلين مع 100 فريقًا من حول العالم، والتي تهدف إلى تشجيع الطلبة على صناعة سيارة قادرة على السير على جميع أقسى أنواع الطرق (الممهدة وغير ممهدة)، سواًء كانت صحراوية أو جبلية وعرة وفي ظل أقسى الظروف المناخية ضراوة.

وقد شارك فريق هندسة القاهرة في هذه المنافسة في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي، وحصل على المركز 38 من بين 100 فريقًا في مسابقة أفضل تصميم، كما جاء في المركز 88 في المسابقة الأساسية.

كما يشارك الفريق الثاني في مسابقة فورميلا SAE التي ستنطلق في فرانكفورت، ألمانيا، العام الحالي، بتصميم سيارة سباق ذات قعد واحد وتصنيعها، وتختبر خطة عمل الفريق وقدراته في العرض والإدارة والتصميم الهندسي بالإضافة إلى قدراته الصناعية. تقام هذه المسابقة على مدار ثلاث أيام ويشارك فيها حوالي 120 فريقًا يمثلون 80 دولة.

تأتي هذه الاتفاقية في ضوء التزام شركة جي بي غبور أوتو بمسئوليتها تجاه المجتمع وانطلاقًا من إيمانها بدورها في خدمة المجتمع ونهضة الوطن، وبأهمية دور الشباب في بناء مستقبل الأمة، فهم اللبنة الأساسية التي تقام عليها المجتمعات وسر نهضتها وبناة حضارتها ومن يقع على عاتقهم مسؤولية التقدم والازدهار في مختلف المجالات.


تأسست شركة جي بي غبور أوتو، الرائدة في مجال السيارات في مصر، في عام 1940، وتضم عملياتها كافة الأنشطة المتعلقة بصناعة السيارات مثل التجميع والتصنيع، والتسويق والتمويل وخدمات ما بعد البيع، وينقسم مجالات العمل في الشركة إلى ستة قطاعات رئيسية تضم سيارات الركوب، والدرجات ذات العجلتين والثلاث عجلات، والشاحنات التجارية ومعدات الإنشاء، والإطارات، والزيوت، والأنشطة التمويلية.

تمتلك الشركة الوكالة الحصرية لسيارات هيونداي، ومازدا، وجيلي؛ ولها الحق في تجميع وتوزيع سيارات هيونداي وجيلي في مصر، فضلاً عن حق توزيع سيارات هيونداي ومازدا المستوردة بالكامل من الخارج، وتمتلك الشركة توكيلات قطع الغيار الأصلية لهذه الماركات العالمية. وتقدم منتجات السيارات المتنوعة والمتعددة الأحجام وسعات الموتور، بأقل سعر، وأعلى جودة، وتدعمها بخدمات ما بعد البيع.
كما أن لها حقوق التوزيع والتجميع الحصرية للدراجات البخارية وعربات التوك توك ماركة باجاج العالمية. وفي قطاع الشاحنات التجارية ومعدات الإنشاء: تشمل أنشطة الشركة توزيع الشاحنات التجارية والحافلات المستوردة والمجمعة محليًا، حيث تقوم بتجميع الحافلات ماركة ميتسوبيشي وفولفو، والشاحنات التجارية ماركة ميتسوبيشي، في مصانعها بمدينة السادات ومحافظة السويس. كما تتضمن أيضًا توزيع معدات الإنشاء والتشييد من شركة فولفو، والجرارات الزراعية ماركة YTO والشاحنات الصينية ماركة SINO.

تعد شركة جي بي غبور أوتو من كبار موزعي الإطارات في مصر منذ أكثر من خمسين عامًا. حيث تقوم الشركة بتوزيع إطارات السيارات والشاحنات والأوتوبيسات ومعدات الإنشاء وعربات النقل الخفيف، وقد سعت الشركة إلى التعاون مع أهم العلامات التجارية في مجال الإطارات في العالم؛ ومن بين هذه العلامات البارزة: Lassa التركية، و Yokohama اليابانية، وGoodyear وغيرها من الماركات الصينية عالية الجودة مثل Grandstone وRotalla و Diamond Back وTriangle وWest Lake وZC Rubber.

كما حصلت في يناير 2014 على حق توزيع الزيوت والمنتجات البترولية لشركة Gazprom Neft Lubricants الروسية.

أطلقت الشركة ثلاث شركات منفصلة، شركة جي بي للتأجير التمويلي (المتخصصة في توفير الخدمات التمويلية لراغبي شراء الشاحنات التجارية وأساطيل النقل وغيرها من الأصول بالشركات التجارية والصناعية)، وشركة مشروعي (توفير حلول التمويل متناهي الصغر للعملاء الراغبين في اقتناء الدراجات البخارية وعربات التوك توك)، وشركة درايف (المتخصصة في مجال التمويل الاستهلاكي لسيارات الركوب).



و انطلاقًا من التزام جي بي غبور أوتو تجاه تنمية قطاع صناعة السيارات في مصر في مجال التعليم، أنشأت الشركة أكاديمية غبور بالتعاون مع كلية سنتنيال الكندية في عام 2012، بحجم تكلفة 30 مليون جنية مصري، بهدف رفع كفاءة جميع العاملين في قطاع السيارات والارتقاء بمستوى أدائهم على كافة المستويات الفنية والمالية والمهنية.

تقع أكاديمية جي بي غبور أوتو في منطقة أبو رواش الصناعية، فوق مساحة 3400 مترًا مربعًا،
وهي مكونة من ثلاث طوابق، وتتضمن خمسة عشر قاعة دراسية، وستة قاعات مخصصة لورش العمل والاجتماعات والمعامل، ومساحات مخصصة للتدريب على المركبات التجارية والتدريب على التصنيع، وتستقبل من 200 إلى 250 متدرباً يومياً، وتقدم الدورات التدريبية باللغتين العربية والإنجليزية.

كما تقدم الأكاديمية ذات التجهيزات الكاملة والحديثة الدعم والخبرة التعليمية لكافة الموظفين وتتنوع البرامج بين التنمية الإدارية والمالية وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى دورات تنشيطية في مجال خدمات البيع وما بعد البيع.

تتلقى الاكاديمية طلبات من مؤسسات مختلفة لتقديم التدريب المهني وتزويد موظفيها بالمهارات الضرورية، وتقدم برامج لرعاية وتنمية قدرات شباب الفنيين وتأهيلهم لسوق العمل.


تشغل الأستاذة/ سمر محي الدين منصب مدير إدارة برامج التطوير بأكاديمية غبور، وهي مسؤولية بحكم منصبها عن استقطاب أفضل العناصر البشرية ووضع خطط وبرامج الإعداد المهني لتنميتهم وتأهيلهم، وتوفير بيئة عمل جاذبة ومحفّزة لهم.

قبل التحاقها بشركة جي بي غبور أوتو في العام 2012، عملت الأستاذة/ سمر محي الدين كمسؤول تنفيذي عن المنح والتدريب في جامعة النيل، أول جامعة بحثية مصرية لا ربحية، وذلك في الفترة من 2009 وحتى 2012، وشغلت منصب استشاري تدريب بمركز التأهيل الوظيفي، جامعة القاهرة بين عامي 2008 و2010.

الأستاذة/ سمر محي الدين حاصلة على درجة الماجستير في التخطيط الاجتماعي والإداري والتنموي من جامعة بريستول، المملكة المتحدة، وعلى درجة ليسانس لغات وترجمة فورية قسم اللغة الانجليزية من جامعة الأزهر، مصر.




MS
23.02.2015
Cairo


write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!
Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Video



Egypt-exclusive: 2018 Volvo XC60 - First Drive - Part1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Wednesday
on Egypt's biggest radio network:
RadioMasr 88.7 FM
4-7pm live


RadioMasr887fm.jpg

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

World Car of the Year Award

World Car of the Year

Middle East Car of the Year

MECOTY 2017

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation