Articles > International Automotive Newsprintwrite comment

McLaren


2015 Dubai Motor Show: Mclaren launches special edition of the 650S exclusively for Middle East customers

ماكلارين أوتوموتيف تكشف عن نسخة حصرية من طراز 650 إس خلال معرض دبي للسيارات 2015

أعلنت ماكلارين أوتوموتيف عن مشاركتها في معرض دبي الدولي للسيارات 2015، حيث ستكشف خلال المعرض عن واحد من أكثر الطرازات الحصرية من نوع 650 إس حتى الآن، والذي سيكون محدوداً بخمس سيارات فقط وسيتم تصنيعه خصيصاً للزبائن في منطقة الشرق الأوسط. وقد تم العمل على تطوير هذه السيارة بالتعاون مع مركز عمليات ماكلارين الخاصة.

وكانت ماكلارين قد تواصلت مع الزبائن في منطقة الشرق الأوسط للتعرف على أذواقهم والتصاميم التي يرغبون بها خلال هذا المشروع الحصري. وقد تم تنفيذ بالعمل بالتعاون مع
المصممين في مركز عمليات ماكلارين الخاصة، القسم المسؤول عن تقديم خيارات التصنيع حسب الطلب لدى الشركة. وقد انتهى هذا المشروع إلى تصنيع واحدة من أكثر النماذج حصرية من طراز 650 إس حتى الآن.

وإلى جانب تقديم الطراز الفريد من فئة السوبر، فإن شركة تصنيع السيارات الفارهة البريطانية ستعرض أيضاً أحدث الطرازات التي قدمتها إلى سوق السيارات الرياضية، وهو طراز 570 إس كوبيه. ويعد هذا الطراز الأول في هذه الفئة، والذي سيتم إطلاقه ضمن الفئة الرياضية التي أطلقتها ماكلارين مؤخراً، لتتم بذلك نظام الفئات الثلاث الذي يشمل السيارات الرياضية علية الأداء وسيارات السوبر المخصصة للطرقات.

وسيتم تقدم مشروع ماكلارين 650 إس الذي نفذه مركز عمليات ماكلارين الخاصة لأول مرة ضمن معرض دبي الدولي للسيارات 2015، والذي تستمر فعالياته من 10 إلى 14 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وبهذه المناسبة، صرح إيان غورساتش، - المدير الإقليمي لماكلارين أوتوموتيف في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "لقد بدأنا تطوير هذه النسخة الفريدة من ماكلارين 650 إس مع مطلع عام 2015، وقد اعتمدنا أسلوباً مبتكراً لتنفيذ هذا المشروع الخاص بمنطقة الشرق الأوسط. واستوحى فريق العمل تصميم هذه النسخة الفريدة من السيارة مما تتميز به المنطقة، فجاء التصميم النهائي حصيلة مخيلة عملائنا في المنطقة والأثر الذي تركته لدى المصممين".

وتابع قوله: "تتمتع ماكلارين باهتمام كبير وشغف بمنطقة الشرق الأوسط، منذ أن سلمنا أولى سياراتنا لعملائنا في المنطقة منذ أكثر من خمس سنوات وإلى هذا اليوم. وقد شهدنا نمواً وتطوراً كبيرين، إذ بدأنا بإنتاج طراز واحد وهو 12 سي، لنتمكن خلال هذه الفترة القصيرة من استعراض مجموعتنا الكاملة من السيارات الرياضية والخارقة ذات الأداء العالي ومن ضمنها إحدث الإضافات إلى المجموعة وهي فئة السيارات الرياضية لمحبي السيارات في المنطقة".

’McLaren Automotive‘ شركة بريطانية تصنّع سيارات رياضية فاخرة عالية الأداء موجودة في ’مركز ماكلارين للتقنية‘ (MTC) في ووكينغ، سُرّاي. أما في الشرق الأوسط، فيوجد المكتب الرئيسي الإقليمي للشركة في البحرين التي هي أيضاً موطن شركة ’ممتلكات‘ القابضة، المساهم الأساسي في الشركة. وتحوي المنطقة شبكة تضم وكلاء محترفين وبارزين في كل من مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر والإمارات العربية المتحدة.

بعد الاطلاق العالمي لعلامة ماكلارين أوتوموتيف في عام 2010، أطلقت سيارة 12 سي الخارقة في عام 2011، وتبعتها نسخة 12 سي سبايدر في عام 2012، وبدأت ماكلارين في عام 2013 بتصنيع ماكلارين بي 1 محدودة الانتاج. واتباعاً لمخططات ماكلارين أوتوموتيف في تقديم سيارة جديدة في كل عام، كشفت خلال عام 2014 عن طراز 650 إس بنسختيه كوبيه وسبايدر، وأعلنت عن تقديم فئة السيارات الرياضية والتي تشهد إطلاق أول طراز ضمنها خلال عام 2015. تتابع العلامية التجارية لماكلارين أوتوموتيف في التوسع، وأعلنت عن تحقيق أرباح في عام 2013 والذي يعد العام الثالث على بدء عمليات انتاج سياراتها. وتبع ذلك في عام 2014 الإعلان عن تحقيق زيادة في النمو للعام الثالث على التوالي، بتحقيق رقم قياسي في عدد السيارات التي تم تسليمها والتي يبلغ عددها 1648، عمل على تلليمها في كل من الأسواق الرئيسية شبكة عالمية من الشركاء التجاريين.

الشركاء الفنيين لشركة ماكلارين اتوموتيف
تتعاون الشركة في تطوير وهندسة وتصنيع مجموعتها المبتكرة والشهيرة عالميا من السيارات الرئيسية مع شركاء من الشركات العالمية الرائدة التي توفر لها الخبرة والتكنولوجيا المتخصصة وهي: اكزونوبل واكسونموبيل وبيريللي وساب.
مصمّمة للحلبات؛ مطوّرة للطرقات

التواصل بين ’الفورمولا 1‘ وسيارات الطرقات العادية في ’ماكلارين‘ عملية طبيعية يتم عبرها مشاركة الخبرات والمعارف والأسس وأساليب العمل. ومن خلال دمج 50 سنة من الخبرات في سباقات الفورمولا 1 و20 سنة من التراث العريق في صناعة السيارات الرياضية الرائدة، تقوم ’McLaren Automotive‘ بتصميم وتطوير وتصنيع طرازات ’12 سي‘ و’12سي سبايدر‘ و ماكلارين بي 1 McLaren P1™ التي تتميز بالتطور والتقدم التقني وعدم المساومة من ناحية الأداء.

تُعدّ ’ماكلارين‘ رائدة استخدام ألياف الكربون في صناعة السيارات على مدى الـ30 سنة الماضية. ومنذ أن قدّمت الشاسيه المصنوع من ألياف الكربون في سيارات السباقات والطرقات العادية مع ’ماكلارين إم بي 4/1‘ في 1981 و’ماكلارين أف 1‘ في 1993 على التوالي، لم تقم ’ماكلارين‘ بإنتاج أي سيارة من غير شاسيه مصنوع من ألياف الكربون.

MS
09.11.2015
Dubai - Cairo - Woking

write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation