Articles > International Automotive Newsprintwrite comment

TOTAL


STARTUPPER OF THE YEAR 2016 BY TOTAL - A CSR role-model project for all companies in Egypt

- ثلاثة مشروعات مصرية فائزة في مسابقة “STARTUPPER OF THE YEAR 2016 BY TOTAL” لريادة الأعمال التي أطلقتها شركة توتال في مصر

- الجوائز تبدأ من 70 ألف وتصل إلى 160 ألف بجانب التدريب الفني من شركة توتال إيجيبت

- المشروعات الفائزة تركز على تطوير تقنيات الري لأصحاب الأراضي الصغيرة، وتيسير حصول المرضى على الرعاية الصحية، وتحسين جودة حياة المعاقين

فاز ثلاثة رواد أعمال مصريون بلقب “Startupper of the Year 2016 by Total” تقديرًا لمشروعاتهم الابتكارية التي تظهر قدرتها على تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي. وتهدف مسابقة Startupper التي أطلقتها مجموعة شركات توتال في 34 دولة أفريقية في وقت واحد إلى اكتشاف رواد الأعمال المبدعين ومكافأتهم ودعمهم لإقامة مشروعات غير تقليدية تؤثّر في المجتمع.

حصلت المشروعات الثلاثة الفائزة على جوائز مالية تبلغ قيمتها 160 ألف جنيه، و90 ألف جنيه، و70 ألف جنيه للفائز الأول والثاني والثالث على التوالي، بجانب التدريب الفني للأعمال مقدمة من شركة توتال إيجيبت. وبعد قيام لجنة تحكيم متخصصة مكونة من 10 أعضاء باختيار المشروعات الفائزة من 120 مشروع، حصل أصحاب المشروعات الثلاثة الفائزة على التكريم اللائق تقديرًا لجهودهم الابتكارية وإمكانياتهم التطورية في المستقبل وقدرتهم على تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المصرية.

صرح إيان لو بيتيه، العضو المنتدب لشركة توتال إيجيبت: "إن مهمة شركة توتال هي تحقيق التقدم، وتعد مسابقة Startupper عنصرًا أساسيًا في أنشطتنا التي تركز على التنمية الاجتماعية. ونحن في أشد التقدير والإعجاب بالمواهب والإبداعات التي يتميز بها الشباب المصري ونفخر بتكريم ثلاثة شباب مصريين ومكافأتهم اليوم على مبادراتهم الملهمة والتي تكشف القدرات الفائقة للأفكار اللامعة عندما تتاح أمامها الموارد والفرص". وأضاف: "إن قطاع ريادة الأعمال في مصر هو أحد القطاعات الأسرع نموًا في المنطقة، إن لم يكن في العالم. وهناك توقعات هائلة لرواد الأعمال في مصر شريطة أن يحصلوا على الدعم المالي والفني. وتعد ريادة الأعمال بمثابة شريان الحياة للاقتصاد، ودعم طموح الشباب المصري سيسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي للبلد".

فاز بالجائزة الأولى أحمد عباس عن مشروعه "صن سيتي للطاقة" "Sun City Energy" الذي يهدف إلى تطوير طلمبات مياه متنقلة تعمل بالطاقة الشمسية وتتميز بالفاعلية وانخفاض التكاليف لتلبية احتياجات 5 مليون مزارع مصري لا تتعدى مساحة أرض كل منهم فدان واحد ويستخدمون حاليًا طلمبات الديزل لأغراض الري. ويقول أحمد عباس: "يشرفني الفوز بمسابقة Startupper Challenge by Total Egypt وأتمنى أن يحظى مزيد من الشباب
المصري بفرص مشابهة". ويضيف: "الدعم الفني والمالي الذي سأحصل عليه من شركة توتال سيساعدني في تحقيق طموحي وعمل إنجاز كبير في تقنيات الري التي ستحسن حياة ملايين المزارعين، كما ستسهم تلك التقنيات في حماية البيئة. هناك العديد من المشروعات المتميزة في مصر، والتي من الممكن أن يكون لها عظيم الأثر ولكنها تفتقر إلى الموارد المالية والفنية اللازمة. أود أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير لشركة توتال إيجيبت على منحي والآخرين الفرصة للمشاركة في تحقيق التنمية المستدامة في مصر".

أما الجائزة الثانية فقد فاز بها أحمد القيعي عن مشروعه "التكنولوجيا من أجل قضية" "Tech for a Cause" القائم على إنشاء تطبيق على الهاتف المحمول يمكنه توصيل المرضى بأماكن الرعاية الصحية ومواردها، وذلك لتيسير حصول المرضى على الرعاية الصحية وإنقاذ حياتهم، كما يهدف أحمد القيعي إلى تطوير مشروعه ليصل إلى الدول الأخرى. وفاز بالجائزة الثالثة أمينة الساعي ورامز ماهر عن مشروعهما "إنطلق" Entaleq"" النابع من منظمة حلم الناجحة وغير الهادفة للربح والتي تسهم في تيسير الاندماج المجتمعي وتوفير فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر. ويعد مشروع "Entaleq" أول موقع إلكتروني وتطبيق ذكي على الهاتف مصمم خصيصًا ليسمح لذوي الاحتياجات الخاصة بتحديد الأماكن التي يمكنهم الوصول إليها بسهولة والتي تتناسب مع احتياجاتهم، وذلك لتيسير تحركاتهم في القاهرة وكافة أنحاء الجمهورية.

صرح حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة بلتون للاستثمار المباشر ورئيس لجنة التحكيم في مسابقة Startupper: "يسعدنا الاحتفال مع شركة توتال إيجيبت بالثلاثة مشروعات الفائزة التي تم اختيارها من بين 120 مشروع، فقد عكست مشروعاتهم ابتكارات عظيمة وقدرات فائقة لتحسين جودة حياة الكثيرين فضلاً عن المشاركة في تنمية المجتمع". وأضاف: "إنه من دواعي سرورنا أن نعلم بأن هناك عقول عظيمة في مصر وأود التوجه بالشكر لمبادرة Startupper التي أطلقتها شركة توتال إيجيبت حيث أتاحت الفرصة لبعض العقول المصرية النابغة بالظهور والإبداع. ونتمنى إطلاق مزيد من المبادرات المشابهة لدعم الشباب المصري، فهم الركيزة الأساسية للتقدم الاقتصادي والاجتماعي بالدولة".

إن مسابقة “Startupper of the Year by Total” تعد جزءًا من المبادرة العالمية التي أطلقتها شركة توتال لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية بجميع الدول التي تعمل بها الشركة على مستوى العالم. كما تعد خطوة
عظيمة على المستوى المحلي حيث تهدف لتعزيز الصناعة وتوفير المزيد من فرص العمل في القارة الأفريقية، وذلك من خلال دعم رواد الأعمال الأكثر ابتكارًا وجرأة لإقامة مشروعات ناجحة. ويستهدف هذا المنهج إطلاق مبادرات جديدة مع الحفاظ على القيم الخاصة بمجموعة شركات توتال.


توتال هي مجموعة شركات عالمية تختص أعمالها في مجال الطاقة، وهي واحدة من أولى الشركات الدولية في مجال البترول والغاز والشركة رقم 2 في مجال الطاقة الشمسية على مستوى العالم. ويسهم العاملون - 100 ألف موظف - في تحقيق مهمة مجموعة توتال، وهي: الالتزام بتحسين الطاقة من حيث الأمان والكفاءة والابتكار والتكلفة، وذلك نحو الوصول إلى طاقة في متناول الجميع. ومن خلال تواجدها في أكثر من 130 دولة، تسعى مجموعة توتال لتحقيق نتائج إيجابية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

تطلق مجموعة توتال حملات استكشافية طموحة وتواصل جهودها لزيادة إنتاج احتياطي الحقول البترولية حتى تتمكن من بناء مستقبل طاقة مستدام في أفريقيا. يعد الابتكار لحشد موارد جديدة ونقل خبراتنا للأجيال الشابة هي أولوياتنا لكشف إمكانيات القارة الأفريقية الفريدة وتطويرها. وبالإضافة إلى ذلك، فالمجموعة هي أول موزع للمنتجات البترولية في أفريقيا، ويشمل ذلك (البترول، والزيوت، والقار، والغاز النفطي السائل، إلخ). وبفضل تاريخها العريق، فالمنتجات المتميزة والخدمات، ومحطات الوقود الذي يبلغ عددها 4200 محطة في 40 دولة، تجعل توتال شركة الطاقة ذات المرجعية الأولى بالنسبة للعملاء الأفراد والشركات. وتهدف المجموعة إلى تيسير الحصول على الطاقة، ويشمل ذلك تطوير موارد تكميلية للطاقة بتكاليف أقل، مثل الطاقة الشمسية، على سبيل المثال من خلال بيع المعدات الخاصة بالطاقة الشمسية.


توتال إيجيبت هي إحدى الشركات التابعة للمجموعة العالمية "توتال إس إيه" التي تأسست عام 1998. وتختص الشركة في توزيع جميع المنتجات البترولية، كما تشمل أنشطتها: المبيعات العامة، والزيوت، والأنشطة البحرية والجوية، بالإضافة إلى امتلاكها واحدة من أكبر شبكات التجزئة. ويعمل بالشركة حاليًا أكثر من 230 موظف وتبذل جهودًا كبيرة في أنشطة التوظيف والتدريب والتنمية البشرية.
شركة توتال إيجيبت تدير شبكة تجزئة تضم 235 محطة منتشرة في جميع أنحاء الدولة، وافتتحت مصنعًا للزيوت على أحدث مستوى في برج العرب. إن مهمة شركة توتال مصر هي إطلاق منتجات وخدمات فائقة الجودة لعملائها، حيث توفر الشركة وقودًا وزيوتًا عالية الجودة بالإضافة إلى مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات في محلات "بونجور" التابعة لها.
في شركة توتال مصر، تتمثل أهم أولوياتنا في سلامة العاملين بالشركة وعملياتها وحماية البيئة وإرضاء العملاء والاستماع إلى أصحاب المصلحة. كما تضم قائمة أولوياتنا الصحة الصناعية، وصحة العاملين، وجودة المنتجات.

القاهرة ، 20 إبريل 2015

PR
20.04.2014
Cairo - Paris


write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!
Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Video



Egypt-exclusive: 2018 Volvo XC60 - First Drive - Part1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Wednesday
on Egypt's biggest radio network:
RadioMasr 88.7 FM
4-7pm live


RadioMasr887fm.jpg

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

World Car of the Year Award

World Car of the Year

Middle East Car of the Year

MECOTY 2017

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation