Articles > Local & Regional Automotive Newsprintwrite comment

Toyota


Toyota Egypt launches 2017 Fortuner starting at 925.000 LE

"تويوتا إيچيبت" تطلق الجيل الجديد من سيارتها "فورتشنر 2018" في مصر بنسبة تصنيع محلى 40% من قطع الغيار بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع

• أحمد منصف: نحرص دائماً على دعم السوق المصري وتزويده بأحدث الطرازات
• سيف الدين: نطور خطوط إنتاجنا بإستمرار لمواكبة أحدث أساليب التكنولوجيا الإنتاجية للسيارات
• تويوتا فورتشنر غيرت من مفهوم سيارات الدفع الرباعي بإمكانياتها الفريدة وتصدرت مبيعات السيارات منذ طرحها عام 2012 بحصه سوقيه حاليا تصل إلى 26.3% في فئتها

أعلنت شركة تويوتا إيچيبت، اليوم عن إطلاق الجيل الجديد من سيارة "تويوتا فورتشنر 2018" في مصر، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، وبنسبة تصنيع محلى 40% من قطع الغيار و60% منها مستوردة، طبقا لمواصفات الجودة والتكنولوجيا المتقدمة المتبعة في مصانع شركة تويوتا العالمية للسيارات باليابان.

جاء ذلك خلال إحتفالية نظمتها الشركة بحضور الدكتورة/ سحر نصر، وزيرة الأستثمار والتعاون الدولي، والدكتور/ هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والفريق/ عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء/ محمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة العربية للتصنيع، والسيد/ هيرويوكي فوكوي، الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة تويوتا، والسيد/ تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة.

ومن خلال إطلاق هذه السيارة، حاولت شركة تويوتا التركيز على إبتكار تصميم أكثر تميزا يتسم بالأناقة والحضور القوي، في الوقت الذي تم فيه تحسين الأداء وإضافة مجموعة واسعة من المزايا لرفع مستويات الرفاهية والسلامة والراحة.

من جانبه، صرح السيد/ أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تويوتا إيچيبت، إن تويوتا تحرص دائما على تزويد السوق المصري بأحدث الموديلات والطرازات، لذلك إتخذت الشركة قرار تجميع "تويوتا فورتشنر" في مصر، بنسبة تصنيع 40% قطع غيار محلية و60% منها مستوردة، طبقا لأعلى مواصفات الجودة والتكنولوجيا المتقدمة المتبعة في مصانع شركة تويوتا العالمية للسيارات باليابان.

وأضاف منصف، في كلمته خلال اﻹحتفالية، إن طراز "فورتشنر" تم طرحه فى سوق السيارات المصري إعتباراً من عام 2012، حيث قدمت السيارة في ظل ظروف إقتصادية صعبة، لم يكن من المتوقع فيها الإقدام من أي شركة عاملة في سوق السيارات بالمخاطرة بتقديم أية موديلات سيارات جديدة، مع عدم التيقن من النجاح في ظل مثل هذه الظروف.
وأشار إلى أنه بمجرد تقديم السيارة للسوق المصري غيرت من مفهوم سيارات الدفع الرباعي بإمكانياتها الفريدة وتصميمها الرائع، وتصدرت مبيعات 2012 في أقل من 6 أشهر، وحققت نتائج مبهرة وتربعت على عرش مبيعات سيارات الدفع الرباعي في مصر بحصه سوقيه حالية تصل إلي 26.3% من فئتها.

وأشاد منصف بمجهودات الهيئة العربية للتصنيع (AAV) بصفتها شريك أساسي في هذا النجاح، وهى الجهة الأكثر تقدماً في صناعة تجميع السيارات بمصر والتي تتميز بالدقة والجودة المتناهية التي يتم مراعاتها بكافة مراحل تجميع السيارة، ووفق المعايير الموضوعة من قبل شركة تويوتا العالمية، والتي واكبت كافة نواحي التكنولوجيا الموجودة في السيارات اليابانية وإجتازت إجراءات الفحص ومراقبة الجودة التي يقوم بها فريق متخصص من المهندسين والمراقبين الفنيين من شركة تويوتا العالمية.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تويوتا إيچيبت، عن تفاؤله بمستقبل السوق المصري، قائلا: "أرى إنه قادر على النمو خلال الفترة المقبلة، والجيل الجديد من طراز فورتشنر يعد مواصلة مشوار بدأناه لخدمة عشاق سيارات الدفع الرباعى، ودليل جديد على قدرتنا كمصريين على التقدم، ويعكس إلتزام تويوتا مصر وحرصها على دعم الأقتصاد المصري في كل الأوقات وتحت أي ظروف.

و أعلنت تويوتا مصر أن السيارة فورتشنر الجديدة تتمتع باﻹنسيابية والمتانة، حيث يُعبِّر الجيل الجديد من السيارة عن الصلابة والرحابة، وذلك من خلال الاعتماد على المحاور المرتفعة للهيكل، بالإضافة إلى رفارف أقواس الإطارات البارزة والمِصَدّ الأمامي بشكله الهندسي رباعي الأضلاع

و أضافت تويوتا مصر أن الجزء العلوي من الشبك الأمامي العريض والمنحني بإطاره المطلي يمتاز بطبقة سميكة من الكروم، والتي تمتد لتحيط بالمصابيح الأمامية الأنيقة ذات التصميم الجريء، بينما يضفي المِصَدّ الأمامي البارز إيحاءً بالعمق. ومن ناحيةٍ أخرى، تعكس التفاصيل المتقنة انطباعاً بالرقي والحداثة.
و أشارت تويوتا مصر أن الجزء الخلفي من سيارة تويوتا فورتشنر يأتي بتصميمٍ يوحي بالصلابة ولا يخلو من الأناقة، فيما تبرز الخطوط الرفيعة المطلية بالكروم والتي تلتف من الجوانب وصولاً إلى الزجاج الخلفي، في تباينٍ من شكل المِصَدّ الخلفي، والذي يمتاز بزواياه البارزة.

هذا وقد صرح ماساكي مايدا، كبير مهندسي سيارة تويوتا فورتشنر: "كان مفهومنا التطويري يتمثل في إبتكار سيارة رياضية حقيقية متعددة اﻹستخدامات تستند إلى إرث عريق وتمنح شعوراً بالثقة وتتمتع بالأناقة، وتجسد السيارة تويوتا فورتشنر الجديدة كلياً ثمرة جهودنا المتواصلة لإعادة تعريف المتانة، لنقدم لعملائنا سيارات مفعمة بالقوة ذات قدرات متميزة على الطرقات غير الممهدة، ولضمان راحة بالهم، قمنا بتطوير هيكل جديد أكثر قوة يُمكِّن المركبة من تحمل أقصى ظروف الطرقات، فضلاً عن نظام تعليق محسن رباعي الوصلات لقيادةً أكثر راحة".
وتابع ناكاجيما: "ينتج محرك السيارة الجديد عزم دوران عالٍ عند سرعات دوران المحرك المنخفضة. وعلاوةً على ذلك، فإن مفهوم التصميم يجمع بين المتانة والطابع العصري، مع ثلاثة خطوط جريئة وفريدة، بالإضافة إلى العديد من أوجه الاستخدامات العملية ومزايا السلامة اﻹستثنائية".

تتوفر سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة كلياً بمحركين يعملان بالبنزين، الأول رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لتر يُنتِج طاقة تبلغ 163 حصاناً وعزم دوران 245 نيوتن- متر لفئتين الاولي رباعية الدفع والفئة الثانية ثنائية الدفع، والمحرك الثاني ذو 6 أسطوانات (V6) سعة 4.0 لتر يُنتِج طاقة تبلغ 234 حصاناً وعزم دوران 376 نيوتن – متر وهي الفئة الثالثة رباعية الدفع.

و أكدت تويوتا مصر أنه تم تزويد سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي يعمل بـ 6 سرعات، يحقق اﻹستفادة القصوى من قدرات المحرك مع خاصية نقل السرعات متعددة المراحل لتحسين أداء القيادة عند السرعات المنخفضة. وتم ضبط معدل تبديل السرعات لتوفير شعور بالتسارع مع عزم دوران قوي.

ومن جانبه، أعرب الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن سعادته بالتعاون مع شركة تويوتا إيچيبت في تجميع "تويوتا فورتشنر" في مصر، مشيرا إلى أن الهيئة تركز الآن على عدة نقاط في إطار النهوض بصناعة السيارات، ومنها زيادة نسبة المكون المحلى.
وأضاف قائلا: "نطور خطوط إنتاجنا بإستمرار لمواكبة أحدث أساليب تكنولوجيا إنتاج السيارات، حيث نصنع لشركات عديدة ونكتسب خبرة من هذه المدارس المتنوعة في مجال صناعة السيارات ونحاول توطين التكنولوجيا داخل الهيئة".

و أعلنت تويوتا مصر أن سعر الرسمي للفئة الأولي Fortuner 2.7 2WD ( سعة محرك 2.7 لتر يُنتِج طاقة تبلغ 163 حصاناً وعزم دوران 245 نيوتن- متر ثنائية الدفع) هو 925.000 جنيه مصري.
و لم تعلن تويوتا مصر عن سعر الفئات الأخري و لكن من المتوقع أن تكون كالتالي:
تويوتا فورتشنر Fortuner 2.7 4WD (محرك ذو 6 أسطوانات (R4) سعة محرك 2.7 لتر يُنتِج طاقة تبلغ 163 حصاناً وعزم دوران 245 نيوتن- متر رباعية الدفع): 1.000.000 جنيه مصري.
تويوتا فورتشنر Fortuner 4.0 4WD (محرك ذو 6 أسطوانات (V6) سعة 4.0 لتر يُنتِج طاقة تبلغ 234 حصاناً وعزم دوران 376 نيوتن – متر سعة محرك 2.7 لتر يُنتِج طاقة تبلغ 163 حصاناً وعزم دوران 245 نيوتن- متر رباعية الدفع): 1.350.000 جنيه مصري.

PR
10.07.2017
Cairo – Dubai - Tokyo


write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!
Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Video



Egypt-exclusive: 2018 Volvo XC60 - First Drive - Part1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Wednesday
on Egypt's biggest radio network:
RadioMasr 88.7 FM
4-7pm live


RadioMasr887fm.jpg

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

World Car of the Year Award

World Car of the Year

Middle East Car of the Year

MECOTY 2017

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation