Articles > New Carsprintwrite comment

Lamborghini


The SUV super athlete Lamborghini Urus premieres at Beijing Motor Show 2012

لامبورغيني أوروس – السيارة الرياضية الخدمية الفاخرة

بكين/سانتا أجاتا بولونييز،

قدمت شركة لامبورغيني للسيارات سياراتها الرياضية الفاخرة التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض في معرض بكين للسيارات لعام 2012. وقد قامت لامبورغيني من خلال سيارة أوروس الاختبارية بإعادة تعريف الديناميكيات والتصميم في هذه الفئة. حيث تجمع أوروس بين التصميم الفريد والدواخل المبهرة والأداء الرائع، إضافة إلى تنوع استخداماتها وقابلية استخدامها في الأعمال اليومية.

بفضل خرجها البالغ 440 كيلووات/ 600 حصان تقريباً، وكذلك خبرة لامبورغيني المتميزة في تقنيات التصميمات خفيفة الوزن، تحقق السيارة ديناميكيات تخطف الأنفاس. وفي الوقت نفسه تطلق أوروس نسبة لثاني أكسيد الكربون أقل من جميع المركبات المماثلة لها. وتوفر أوروس متعة لا حدود لها في القيادة من خلال مفهوم السيارة الرياضية متعددة الأغراض المزودة بأربعة مقاعد وثيرة وصندوق أمتعة متعددة الاستخدامات وخلوص متغير عن الأرض والدفع الرباعي الدائم بطبيعة الحال. ودواخلها تليق بمستوى هذه السيارة الرياضية الفاخرة، حيث تزخر بمواد مبتكرة من تقنيات ألياف الكربون مثل Forged Composite® مسجلة الملكية.

يشهد قطاع السيارات الرياضية الخدمية الفخرة نجاحاً في جميع أنحاء العالم ينبئ باستمراره في النمو بقوة – ولا شك أن قيادة سيارة رياضية خدمية فاخرة وقوية يعد أنعم وسيلة لقيادة سيارة ذات أربعة أبواب مجهزة لتلبية جميع متطلبات التحرك اليومي، في الوقت الذي تضمن فيه متعة القيادة الراقية. ومن خلال أوروس أصبح في إمكان الأسرة استخدام لامبورغيني كسيارتها الأساسية. ومن شأن ذلك أن يوسع قاعدة عملاء لامبورغيني على نحو كبير - لتجذب بذلك الأسر وكذلك قائدي سيارات لامبورغيني الرياضية الفاخرة الذين جربوا قبل ذلك قيادة طرازات السيارات الخدمية الأخرى. وتشمل الأسواق المستهدفة بهذه السيارة بالأساس الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، ألمانيا، روسيا، والشرق الأوسط والصين. ويمكن أن يبلغ حجم الإنتاج السنوي ما يقرب من 3000 مركبة.

يقول ستيفان وينكلمان، رئيس لامبورغيني للسيارات ومديرها التنفيذي: "تمثل أوروس فكرة مجسدة عن مستقبل لامبورغيني – بوصفها ثالث سلسلة طرازات والمتمم المثالي لسياراتنا الرياضية الفاخرة". "إن السيارات الرياضية الخدمية تعني الحرية والنعومة. وتشكل تلك السيارات واحدة من أنجح قطاعات السوق في جميع أنحاء العالم. وتعد أوروس أقوى تجسيد لفكرة السيارات الرياضية الخدمية؛ فهي لامبورغيني السيارات الرياضية الخدمية".






يقع المقر الرئيسي لشركة لامبورغيني للسيارات، التي تأسست عام 1963، في سانت أغاتا بولنييز، شمالي شرقي إيطاليا. وهناك تصنع السيارات الرياضية الفاخرة التي يسعها الكثيرون في جميع أنحاء العالم لاقتنائها. ولقد صنعت لامبورغيني مجدداً، بعرضها عام 2011 سيارتها الأفضل في فئتها "أفينتادور إل بي 700-4" بمعرض جنيف للسيارات معلماً بارزاً في تاريخ السيارات الرياضية الفائقة الفاخرة. وإن شركة لامبورغيني للسيارات، التي تمتلك سلسلة من الموزعين في جميع أنحاء العالم يفوق عددهم 120 موزعاً، تعتمد على أجيال من السيارات الرياضية الديناميكية الفاخرة التي صنعتها بيديها، والتي تشمل كل من 350 جي تي، وميورا، وإسبادا، وكونتاش، وديابلو، ومورسيلاغو، وريفنتون كوبيه، وريفنتون رودستر، وغاياردو إل بي 560-4 كوبيه وسبايدر، وغاياردو إل بي 570-4 سوبرليجيرا، والإصدار الأخير المفتوح غاياردو إل بي 570-4 سبايدر بيرفورمانتي. وقد شهد خريف 2011 طرح لامبورغيني غاياردو سوبر تروفيو سترادالي، نسخة الطريق العادية لسيارة السباقات الناجحة من لامبورغيني.**** للحصول على المزيد من المعلومات عن شركة لامبورغيني، تفضلوا بزيارة موقعنا على الإنترنت:
www.lamborghini.com





سيارة السباق من لامبورغيني بلانكبان سوبر تروفيو، أسرع سلسلة للطراز الواحد في العالم. وهذه السيارة التي تأتي بمتعة وإثارة حلبة السباق إلى الطريق العام مباشرة سوف يُنتج منها عدد محدود قدره 150 سيارة مرقمة. وينتج محركها ذو الاسطوانات العشر وقدرة 570 حصاناً - والذي يبلغ وزنه 1340 كيلوغراماً فقط - نسبة قدرة إلى وزن 2.35 كيلوغرام لكل حصان فقط، ومن ثم ينطلق بالسوبر تروفيو من سرعة الصفر إلى 100 كم في الساعة في 3.4 ثانية فقط، ثم إلى سرعة قصوى قدرها 320 كم في الساعة.







شركة لامبورغيني للسيارات

مدير الاتصالات والعلاقات
الخارجية
رفائيلو بورو
raffaello.porro@lamborghini.com

المكتب الصحفي – إيطاليا وجنوب أوروبا‏
كلارا مانيانيني
clara.magnanini@lamborghini.com

المكتب الصحفي - شمال أوروبا‏
جيرالد كالكي
gerald.kahlke@lamborghini.com

المكتب الصحفي - المملكة المتحدة
والشرق الأوسط
جولييت جرفيس
juliet@jjc.uk.com

المكتب الصحفي - أمريكا الشمالية والجنوبية
سون هاغرتي
soon.hagerty@centigrade.com

الفعاليات
ريتا باساريني
rita.passerini@lamborghini.com

Via Modena, 12
40019 Sant’Agata Bolognese
هاتف ‏‎+39 051-6817716‎
فاكس ‏‎+39 051-6817737‎
www.lamborghini.com


www.lamborghini.com/press
www.thenewsmarket.com/lamborghini





التراث والاسم
يعد الدفع الرباعي الدائم جزءاً من الشفرة الوراثية للامبورغيني؛ ومن ناحية أخرى فإن العلامة التجارية التي خرجت من سانت أغاتا بولونييز ليست بغريبة على قطاع السيارات الرياضية الخدمية - فقد دشنت قطاع السيارات الرياضية الخدمية فائقة الفخامة بالسيارة الأسطورة LM002. فعندما كشف عنها النقاب عام 1986 أحدثت LM002 بالفعل ثورة في عالم السيارات. فهي سيارة مناسبة للقيادة على الطرق الوعرة بفضل المحرك ذي الـ12 أسطوانة وقدرة 450 حصاناً وسرعة قصوى تزيد على 210 كم/س، ودواخلها تتسم بالفخامة، وفوق ذلك كله مظهرها أخاذ تماماً – لقد كانت في ذلك الوقت تفوق الخيال. واستمر إنتاج لامبورغيني LM002 حتى عام 1992. وعلى الرغم من أنه لم يُصنع منها إلا ما يزيد قليلاً على 300 وحدة، إلا أن LM002 احتلت مكاناً بارزاً في تاريخ السيارات.

قد صنع مصممو ومهندسو لامبورغيني من خلال أوروس رمزاً جديداً في تاريخ السيارات، بلا أدنى شك. ووفقاً للتقليد القديم الذي تتبعه لامبورغيني، جاء تسميتها كذلك من عالم الثيران – أوروس – أو ما يطلق عليه أيضاً الأرخص، الذي يعد أحد الأسلاف الكبار للماشية المستأنسة. وتصل ثيران الأوروس إلى 1,8 متر عند الكتف. ويعد ثور المصارعة الأسباني، الذي تمت تربيته بكثرة على مدى الأعوام الخمسمائة الماضية، الأقرب شبهاً إلى حد بعيد بالأوروس في مظهره.


المفهوم والتكنولوجيا
أوروس هي لامبورغيني السيارات الرياضية الخدمية. ومفهومها هو وضع التصميم والأداء ومتعة القيادة في المقدمة وفي القلب، وهي تعيد تعريف الأساس المرجعي للسيارات المنافسة. ومع ذلك، تفسح مجالاً واسعاً لأربعة أشخاص وقدر كبير من الأمتعة والمشتريات. أوروس هي لامبورغيني الاستخدام اليومي، للأسرة، للمغامرات الترفيهية مع الأصدقاء.

الأهم من ذلك أنها لامبورغيني حقيقية. حيث تتمتع أوروس بمظهر فريد لا تخطئه العين. وهي تبدو قوية، ولكن غير ضخمة. وهي ذات مظهر رياضي بقسمات عضلية، ولكن في ثوب من الأناقة. وبطولها البالغ 4,99 متر، فهي تنتمي بشكل مثالي إلى فئة السيارات الرياضية الخدمية. وبارتفاعها الذي لا يزيد على 1,66 متر، تعد أقل ارتفاعاً من جميع منافسيها. وإذا ما أضيف إلى ذلك عرضها البالغ 1,99 متر، فإن تلك الأبعاد المثالية للامبورغيني أوروس تجعل منها البطل الرياضي الفائق لهذه الفئة.

المفتاح الأساسي لأدائها الرائع يكمن في المحرك – قلب كل سيارات لامبورغيني. والهدف محدد – توقع أن تصل إلى ما يقرب من 440 كيلووات / 600 حصان. وبطبيعة الحال يتوفر بها دفع رباعي دائم مع تحكم في الجر.

من بين الأهداف التي تم تحديدها بوضوح – لابد للامبورغيني أن تتفوق على كل المنافسين في فئتها في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ومن بين الشروط المهمة الوزن المنخفض. وفي هذا الصدد تعد أوروس أخف كثيراً من منافساتها، ملتزمة في ذلك بصرامة بفلسفة التصميم خفيف الوزن للامبورغيني. وتشمل خطوات تحقيق ذلك المزج الذكي لمواد الهيكل والبدن، وتصميم الدواخل كذلك بطريقة منهجية لتكون خفيفة الوزن. وبطبيعة الحال أيضاً استخدمت تقنيات ألياف الكربون المبتكرة – وهو المجال الذي تتمتع فيه لامبورغيني بشكل خاصة بدراية فريدة.

يعد التصميم خفيف الوزن أحد الشروط الحاسمة، ليس فقط من أجل خفض استهلاك الوقود، ولكن لتحقيق الديناميكية والمناورة كذلك. وفي هذا الصدد وضعت أوروس أسساً مرجعية أيضاً. فمن بين الحلول كانت مركز الثقل المنخفض والارتفاع شديد التنوع في البدن الخارجي. كما تتميز السيارة الرياضية الخدمية من لامبورغيني أيضاً بديناميكية الهواء التكيفية المبتكرة. فإضافة إلى الارتفاع المتنوع للبدن الخارجي يمكن أيضاً ضبط ارتفاع الجناح الأمامي مما ييسر الحصول على زاوية اقتراب جيدة وخلوص ممتاز عن العوائق. ومن ناحية، فهو في أدنى أوضاعه، يساعد في الثبات على السرعات العالية. والشكل، بكل تأكد، منقح ليحقق أفضل ديناميكية هواء. فالحافة العلوية للزجاج الخلفي تعمل كحارف يحول تدفق الهواء على طول الزجاج الخلفي وإلى الجناح القابل للضبط. ومع وجود الجناح الخلفي القابل للضبط أيضاً، يمكن ضبط التوازن الديناميكي الهوائي للامبورغيني أوروس بصورة أكبر ليناسب ظروف القيادة السائدة.


التصميم
تحمل لامبورغيني تصميماً فريداً. فكل لامبورغيني عبارة عن قطعة فنية بتصميم مبتكر، ومنحوتة بتقنية سريعة الحركة. وكل لامبورغيني تحمل سمة النقاء والتحفظ – حيث ينصب تركيزها على الأهم. ويلتزم مفهوم لامبورغيني أوروس بهذه المبادئ بنفس قدر التزام سيارة أفينتادور الصارم بها. فالخطوط المحكمة بالغة الحدة تشي بالدقة التي تمثل أبرز معالم تصميم السيارة. والأسطح النقية المشدودة دقيقة التصنيع تظهر مدى الكفاءة الاستثنائية والخبرة التي تمتلكها لامبورغيني في مجال التصميم، والإنشاء، وتصنيع البدن الخارجي. والنتيجة، لغة تصميمية فائقة الدقة، إضافة إلى جاذبية تقنية قوية تعبر بشكل مذهل عن النشاط الوقاد والخفة.

وهي تبدأ من المقدمة التي تحمل ملامح واضحة على التشابه العائلي. الأبعاد الثلاثية القوية والخطوط الحادة والشكل السهمي الواضح، مع مداخل الهواء الكبيرة على اليمين واليسار، والمصابيح الأمامية التي تتخذ الشكل Y والوظيفة الديناميكية الهوائية المنقحة للعناصر والخطوط التي تتجه من الغطاء إلى ما فوق السقف وحتى مؤخرة المركبة؛ كل ذلك يمثل خصائص لغة لامبورغيني التصميمية التي تبرز بشكل واضح في أوروس.

مع ذلك، أعيد صياغة كل تفصيلة – على سبيل المثال، اتخذت المصابيح الأمامية شكلاً سباعياً أفقياً، ويستخدم فيها تكنولوجيا دايودات مشعة كاملة تتألف من صفين كل منهما به ثلاثة دايودات مشعة عالية الأداء. وتضفي أدلة أضواء الدايودات المشعة الشكل Y المميز على أضواء الحركة النهارية، بينما توجد مصابيح الضباب المؤلفة من الدايودات المشعة تحت مداخل الهواء الضخمة، وبينهما يوجد الجناح الأمامي القابل للضبط، ومما يميز المظهر الجانبي لأوروس سطح النافذة الضيق الذي يستدق بشكل حاد ناحية المؤخرة. ويضفي ذلك، بالإضافة إلى خط السقف عالي الديناميكية والمظهر العضلي البارز لرفرف العجلة الخلفية، مظهراً رياضياً مشدوداً وقوياً. ويقطع الانبعاج الملحوظ الذي يكونه مدخل الهواء خلف رفرف العجلات الأمامي المظهر الجانبي ليضفي على نحو مفاجئ نوعاً من الرشاقة.

تعد العجلات الكبيرة جزءاً من أي من سيارات لامبورغيني، ولا سيما إذا كانت تعيد صياغة ديناميكية فئة السيارات الرياضية الخدمية – حيث تتسم العجلات 24 بوصة الجديدة بالكامل بتصميم شعاعي مزدوج، وهي مصنوعة من ألمنيوم ذي سطح مطفأ. ويعزز التهوية خمسة جنيحات من ألياف الكربون. وتأتي أوروس في طلاء أحمر مشبع ذي لمعان خفيف، مما يشكل تبايناً مثالياً مع العديد من أجزاء البدن الخارجي المصنوعة من البوليمر المعزز بألياف الكربون. فقسم كبير من الجناح الأمامي والعتبات الجانبية بأكملها وناشر الهواء الخلفي الرهيب، كل ذلك يشي بشكل واضح بتكونه من ألياف الكربون. ولا توجد مرايا خارجية تقليدية، ولكن يوجد بدلاً منها كاميرات صغيرة تعزز من ديناميكية الهواء لمراقبة الأحوال المرورية خلف المركبة. وتعرض هذه الصور عن طريق شاشتي عرض بلوريتين مسطحتين على يمين ويسار مقصورة القيادة في موضع مناسب هندسياً.

على عكس المتوقع من لامبورغيني، تأتي مؤخرة أوروس في استدارة مذهلة؛ مما يضفي عليها مظهر القوة ولكن دون ضخامة. وتتصل الأضواء الخلفية المكتنزة التي تحمل شكل Y المميز بشريط أسود يضفي تأكيداً على اتساع السيارة. ويظهر الاهتمام الذي يوليه مصممو لامبورغيني بالتفاصيل جلياً في كل شيء، حتى في نظام العادم. حيث تبيت الأنابيب الأربعة الطرفية ذات الشكل السداسي بعناية محاطة بالكروم.


التصميم الداخلي
إن لامبورغيني أوروس تعطي معنى جديداً لمفهوم الرياضية في فئة السيارات الرياضية الخدمية دون أن يحد ذلك من قابلية استخدامها في الأغراض اليومية. ويظهر ذلك بشكل خاص في تصميمها الداخلي – حيث يشعر السائق ومرافقوه الذين يمكن أن يصل عددهم إلى ثلاثة وكأنهم يرتدون سترة مصنوعة بمقاس دقيق – مناسبة تماماً ومريحة. ومع ذلك فلا يمكن أبداً أن يفوتك أنك تتعامل مع أفخر سيارة رياضية ضمن فئة السيارات الرياضية الخدمية. فالتصميم الداخلي بكامله تقريباً مشطب بالبوليمر المعزز بألياف الكربون، ليتسق مع إستراتيجية التصميم خفيف الوزن للامبورغيني.

تتمتع شركة لامبورغيني للسيارات بكفاءة فريدة في استخدام المواد الكربونية، وهي تقدم هذه التكنولوجيا المبتكرة في سيارتها الاختبارية أوروس. والمجرى الأوسط مميز للغاية - حيث يتكون من بنية هيكلية مفتوحة، من ألياف الكربون المصنوعة من Forged Composite®‎. وهو يحمل الدواخل بأكملها، ومكسو جزئياً بوسادة منجدة بالجلد. كما تغطي أيضاً وسادات فردية المقاعد الأربعة الفردية. ويتميز موضع الجلوس عن أي مركبة أخرى في تلك بكونه أخفض وأكثر استواءً. وجميع المقاعد الفردية الأربعة مصنعة كذلك من Forged Composite®‎.

تتميز سيارة لامبورغيني أوروس الاختبارية أيضاً بفلسفة تشغيلية شديدة البساطة. فلا يوجد خلف عجلة القيادة سوى أذرع النقل لناقل الحركة ثنائي القابض. وجميع الوظائف الأخرى مثل المؤشرات والأضواء ومساحات الزجاج توجد إما في عجلة القيادة متعددة الوظائف أو في الكونسول الأوسط. وتقدم المعلومات للسائق من خلال شاشة عرض بلورية مسطحة قابلة للبرمجة دون قيود، خلف عجلة القيادة. ويمكن التحكم في الوظائف الثانوية مثل الملاحة والترفيه والتحكم في مكيف الهواء من خلال شاشة تعمل باللمس في المجرى الأوسط. وتوجد شاشة أخرى تعمل باللمس لركاب المقاعد الخلفية.



Mohamed Sheta
22.04.2012
Beijing - Sant' Agata - Dubai


write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!
Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Video



Egypt-exclusive: 2018 Volvo XC60 - First Drive - Part1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Wednesday
on Egypt's biggest radio network:
RadioMasr 88.7 FM
4-7pm live


RadioMasr887fm.jpg

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

World Car of the Year Award

World Car of the Year

Middle East Car of the Year

MECOTY 2017

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation