Articles > New Carsprintwrite comment

Volvo


Geneva Show 2017: All-new Volvo XC60 SUV will automatically steer you out of trouble

"فولفو" تكشف النقاب عن "XC60" الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة التي تضم مزايا متطورة توفر معايير أكثر أماناً على الطرقات في معرض جنيف الدولي

أعلنت شركة فولفو للسيارات، المُصَنِّع لسيارات راقية، أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات فولفو XC60 الجديدة – التي سيتم الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات – ستضم ثلاث مزايا جديدة ومتطوّرة لمساعدة السائق، وتهدف إلى إبقائه بعيداً عن المشاكل.

صُمِّمت مزايا السلامة الجديدة لكي توفر للسائق المساعدة أو الدعم للانعطاف تلقائياً – عند الحاجة – من أجل تفادي الاصطدامات المحتملة. وتعتقد فولفو أن هذه المزايا الجديدة ستجعل XC60 الجديدة إحدى أكثر السيارات أماناً على الطرقات.

يقول مالين إيكهولم، مدير أول، مركز السلامة لسيارات فولفو: "بدأنا بالعمل على أنظمة تفادي الاصطدام منذ سنوات عديدة، ويمكننا أن نرى مدى فاعليتها. في السويد وحدها، شهدنا انخفاضاً يبلغ حوالي 45 المائة* في الاصطدامات في الخلف مع الجهة الأمامية بفضل نظامنا للتحذير من الاصطدامات مع الاستخدام الأوتوماتيكي للفرامل (autobrake). مع XC60، نحن مصممون على اتخاذ الخطوة التالية في الحد من حوادث الاصطدام التي يمكن تجنبها مع إضافة أنظمة للمساعدة ودعم الانعطاف."

تم تحديث نظام "اللامة في المدن" في XC60 وأصبح الآن يضم دعماً للانعطاف، الذي يدخل في العمل عندما لا يكون الاستخدام التلقائي للفرامل وحده كافياً للمساعدة على تفادي اصطدام محتمل. في مثل هذه الظروف، ستوفر السيارة مساعدة في الانعطاف لتجنّب العائق الموجود أمامها. يساعد نظام "السلامة في المدن" على تفادي الاصطدامات مع السيارات، المشاة والحيوانات الكبيرة. ويكون دعم الانعطاف نشطاً عند السرعات بين 50 – 100 كلم/ساعة.

كذلك، أضافت شركة فولفو للسيارات نظاماً أطلقت عليه اسم "تخفيف الاقتراب من الممر"، الذي يساعد السائق على تفادي الاصطدامات مع السيارات في الممرات القريبة.

يعمل النظام من خلال إطلاق تحذير للسائق الخارج بشكل عرضي عن الممر الذي يسير فيه من خلال توفير مساعدة تلقائية للانعطاف، وتوجهه للعودة إلى الممر الخاص به وبعيداً عن أي خط للسيارات المارة. يصبح هذه النظام نشطاً عند السرعات بين 60 – 140 كلم/ساعة.

ويضيف مالين إيكهولم: "تمثل جميع هذه المزايا الثلاث الجديدة خطوات واضحة في عملنا نحو سيارات بتقنية قيادة ذاتية بالكامل."

أما نظام المعلومات للنقاط العمياء المتوفر اختيارياً في سيارات فولفو، والذي يحذّر السائق بوجود سيارات في نقاط عمياء، فلقد خضع أيضاً لعملية تحديث وأصبح يتضمن تشغيل مساعدة الانعطاف لتفادي الاصطدامات المحتملة مع السيارات الموجودة في النقاط العمياء من خلال الانعطاف بالسيارة وإرجاعها إلى ممرها الخاص وبعيداً عن الخطر.

ويتابع مالين إيكهولم: "في XC60 الجديدة لدينا كل فوائد ومزايا تكنولوجيا السلامة التي قدمناها في سلسلة سيارات 90 الأكبر. وهذا الأمر يتماشى بالكامل مع مقاربتنا الاستراتيجية لتطوير أنظمة لسلامة السيارات ترتكز على السلامة في الحياة الحقيقية والطرقات الحقيقية. رؤيتنا هي أن لا أحد يجب أن يلقى حتفه أو يتلقى إصابة بالغة في سيارة فولفو جديدة بحلول عام 2020."

سوف تقدم XC60 مجموعة من أنظمة السلامة المتطورة، تماما مثل السلسلة 90، شقيقتها الأكبر، بما في ذلك أنظمة الكشف عن الحيوانات الكبيرة، تخفيف الخروج عن الطريق، ودعم القيادة نصف الذاتية للسائق وملاءمة نظام الطيار المساعد كخيار.

سيتم الكشف عن XC60 في معرض جنيف للسيارات.

لسنة 2016 المالية، حققت مجموعة فولفو ربحاً تشغيلياً بلغ 11.014 مليون كرونا سويدية (6.620 مليون كرونا سويدية في 2015). وبلغت الإيرادات خلال هذه الفترة 180672 مليون كرونا سويدية (164043 مليون كرونا سويدية). سجّلت المبيعات العالمية لكامل سنة 2016 رقماً قياسياً وصل إلى 534332 سيارة، وبزيادة قدرها 6.2 بالمائة بالمقارنة مع 2015. سمحت المبيعات القياسية مع الربح التشغيلي لمجموعة فولفو للسيارات بمواصلة الاستثمار في مخططها التحويلي العالمي.

بدأت فولفو بالعمل منذ سنة 1927. واليوم، تُعتبر شركة فولفو للسيارات واحدة من العلامات التجارية الأكثر شهرة واحتراما للسيارات في العالم مع مبيعات بلغت 534332 سيارة في سنة 2016 في حوالي 100 دولة. منذ سنة 2010، أصبحت شركة فولفو للسيارات مملوكة من قبل "زهيجيانغ جيلي القابضة - Zhejiang Geely Holding" (جيلي القابضة - Geely Holding). لغاية سنة 1999، شكّلت جزءاً من مجموعة فولفو السويدية قبل أن تشتريها شركة فورد للسيارات الأميركية. في سنة 2010، تمت الحيازة على شركة فولفو للسيارات من قبل "جيلي القابضة".
في ديسمبر 2016، كان يعمل لدى شركة فولفو للسيارات حوالي 31000 موظف عبر العالم. يقع المكتب الرئيس، عمليات تطوير المنتجات، التسويق والإدارة لشركة فولفو للسيارات بشكل أساسي في غوتنبورغ، السويد. ويقع المكتب الرئيس لشركة فولفو للسيارات في الصين في شانغهاي. تتواجد المعامل الرئيسة لإنتاج السيارات في غوتنبورغ (السويد)، غينت (بلجيكا)، تشينغدو وداكينغ (الصين)، في حين يتم تصنيع المحركات في سكوفدي (السويد) وزهانغدجياكو (الصين)، ومكوّنات الهيكل في أولوفستروم (السويد).

* يشكل التحذير من الاصطدامات مع الاستخدام الأوتوماتيكي للفرامل (autobrake) جزءاً من نظام "السلامة في المدن". إن التخفيض بنسبة 45% في الاصطدامات في الخلف مع الجهة الأمامية بالسويد مرتبط بالسيارات المجهزة بالجيل الثالث من هذه التكنولوجيا.

TS
28.02.2016
Dubai - Cairo - Goteburg

write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!
Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Video



Egypt-exclusive: 2018 Volvo XC60 - First Drive - Part1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Wednesday
on Egypt's biggest radio network:
RadioMasr 88.7 FM
4-7pm live


RadioMasr887fm.jpg

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

World Car of the Year Award

World Car of the Year

Middle East Car of the Year

MECOTY 2017

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation