Articles > International Automotive Newsprintwrite comment

LandRover


LAND ROVER’S 70TH ANNIVERSARY BEGINS WITH RESTORATION OF ‘MISSING’ ORIGINAL 4X4

"لاند روڤر" تبدأ احتفالات الذكرى السنوية السبعين لتأسيسها بترميم سيارة رباعية الدفع تعود لعام 1948

• السيارة تم عرضها خلال معرض أمستردام للسيارات 1948 وبقيت مفقودةً طيلة 63 عاماً
• بعد اكتشافها مؤخراً، يعد النموذج الأولي الأصلي لسيارة "لاند روڤر" أهم سيارة تاريخية غير مرممة للشركة
• خبراء منشأة أعمال السيارت الكلاسيكية التابعة لـ "جاكوار لاند روڤر" في كوفنتري سيقومون بإعادة ترميم السيارة الشهيرة خلال عام 2018
• يمكن مشاهدة وصول سيارة "لاند روڤر" الأولى إلى منشأة أعمال السيارات الكلاسيكية هنا: https://youtu.be/FdVMIk5Xa-4

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 يناير 2018 - تحيي "لاند روڤر" الذكرى السنوية السبعين لتأسيسها بتنظيم سلسلة من الفعاليات والاحتفالات تبدأ مع إعادة تأهيل السيارة الأولى التي صنعتها الشركة – وهي واحدة من ثلاث سيارات "لاند روڤر" تم عرضها كنماذج أولية سبقت مرحلة الإنتاج خلال معرض أمستردام للسيارات عام 1948. وقد أعطت تلك السيارة للعالم لمحة أولى عن التصميم الذي سرعان ما أصبح علامة فارقة لسيارات لاند روڤر فيما بعد.

وبقي مكان ذلك النموذج الأولي مجهولاً لسنوات عديدة. فبعد عرضها في معرض أمستردام، سارت هذه السيارة لآخر مرة على الطرقات خلال الستينيات، وأمضت بعد ذك 20 عاماً في أحد حقول ويلز قبل أن يتم شراؤها كمشروع ترميم؛ ثم ألقيت بعد فشل المشروع في إحدى الحدائق. وبعد اكتشافها المفاجئ على بعد أميال قليلة خارج بلدة سوليهول في المملكة المتحدة – وهو المكان الذي صنعت فيه السيارة لأول مرة - أمضى خبراء "جاكوار لاند روڤر كلاسيك" أشهراً من البحث في أرشيف الشركة للكشف عن تاريخ ملكية السيارة وتأكيد منشئها.

وأصبحت السيارة الآن في عهدة الفريق المتألق الذي كان وراء نجاح برنامج Reborn لإعادة تأهيل سيارات "لاند روڤر سيريس 1"، والذي يتيح للعملاء امتلاك جزء من تاريخ "لاند روڤر" من خلال سيارات "سيريس 1" المعاد تجديدها. ويتمثل التحدي الأبرز أمام الفريق الآن في ترميم هذا النموذج الأولي المهم تاريخياً وجعله صالحاً للقيادة من جديد خلال عام واحد.

وبهذه المناسبة، قال تيم هانيغ، مدير "جاكوار لاند روڤر كلاسيك": "تعتبر هذه السيارة قطعة لا غنى عنها في تاريخ السيارات العالمي، وهي تضاهي في أهميتها التاريخية سيارة ’هيوي‘ التي كانت أول نموذج تجريبي صنعته ’لاند روڤر‘. ومع بدء ترميم السيارة هنا في منشأة أعمال السيارات الكلاسيكية حيث نستطيع ضمان تجميعها بشكل دقيق كما يفترض بها أن تكون، أعتقد أن هذه الطريقة المثلى لإحياء الذكرى السنوية السبعين لتأسيس ’لاند روڤر‘".

وأردف هانيغ قائلاً: "من المذهل التفكير أنه قبل 70 عاماً بالضبط كانت هذه السيارة تخضع للتعديلات الأخيرة استعداداً لإطلاقها في معرض أمستردام للسيارات عام 1948– حيث رأى العالم للمرة الأولى هذا التصميم الذي أصبح فيما بعد الشكل الأشهر لسيارات لاند روڤر".

وسيتبع فريق "جاكوار لاند روڤر كلاسيك" عمليات مخصصة لإعادة ترميم السيارة، وتزويدها بالكثير من الميزات التي انفردت بها سيارة لاند روڤر طراز 1948 التي تم صنعها كنموذج أولي قبل مرحلة الإنتاج؛ ويشمل ذلك ألواح الهيكل السميكة المصنوعة من الألمنيوم، والقاعدة المجلفنة، والغطاء الخلفي القابل للإزالة. وسيتم الحفاظ على مظهر المكونات الأصلية للسيارة بما في ذلك الطلاء الأخضر الفاتح الذي تم استخدامه عام 1948.

وسيتم دعوة المالكين السابقين لهذه السيارة التاريخية إلى منشأة أعمال السيارات الكلاسيكية التابعة لـ "جاكوار لاند روڤر"، وذلك لمشاركة تجاربهم ومشاهدة عملية ترميم سيارتهم المحبوبة.

ويستحضر هذا المشروع الفريد البدايات الأولى لقصة "لاند روڤر" التي امتدت على مدار 67 عاماً من الإنتاج المتواصل بدءاً من سيارات "سيريس 1" الشهيرة وصولاً إلى إنتاج سيارات "ديفندر" في سوليهول. ويعتبر المشروع أيضاً الأول ضمن سلسلة من الفعاليات التي تحتفي بماضي وحاضر ومستقبل "لاند روڤر" خلال عام 2018. ويمكن للمهتمين متابعة القصة عبر Instagram @LandRover.

حول النموذج الأولي الأصلي لسيارة "لاند روڤر"
الجدول الزمني: نموذج سيارة "لاند روڤر" التي تم إطلاقها عام 1948

1948 تم صنع السيارة بمقود على اليسار مع إدراجها على سجل العرض والمبيعات بصفتها سيارة تجريبية
1948 تم تحديث السيارة بإدخال مكونات إنتاجية جديدة عليها من قبل قسم المحركات وتحويلها إلى النموذج الحالي المزود بمقود على اليمين
1955 تم تسجيل السيارة لأول مرة بتاريخ 25 يونيو 1955 برقم تسجيل SNX 910
1961 تم بيع السيارة إلى مالك جديد في هاندسوورث
1965 انتقلت السيارة إلى ساتون كولدفيلد
1967 انتقلت السيارة إلى ستراتفورد ابون إيفون
1968 انتقلت السيارة إلى الفيتشيرتش في ووسيسترشاير
1968 تم استخدام السيارة في ويلز كمصدر للكهرباء الساكنة
1988 بعد أخذ المحرك – تم بيع السيارة إلى مالك جديد في برمنغهام
2016 تم اكتشاف السيارة في إحدى الحدائق بعد فشل ترميمها

نبذة عن لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:
منذ عام 1948، تقوم لاند روڤر بتصنيع سيارات الدفع الرباعي الأصيلة التي تجسّد سعة القدرة في تشكيلة الموديلات: ديفندر، وديسكڤري، وديسكڤري سبورت، ورينج روڤر، ورينج روڤر سبورت، ورينج روڤر فيلار، ورينج روڤر إيڤوك، حيث تقوم كل منها بتحديد ملامح قطاع سيارات الدفع الرباعي على المستوى العالمي. ويجري تصدير 80% من تشكيلة الموديلات هذه حالياً إلى أكثر من 100 دولة حول العالم.



write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!
Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Video



Peugeot 5008 test-drive with Cedric Zayoun, Managing Director Peugeot Middle East

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation