Articles > International Automotive Newsprintwrite comment

LandRover


JAGUAR LAND ROVER OPENS MANUFACTURING PLANT IN SLOVAKIA

"جاكوار لاند روڤر" تفتتح مصنعاً جديداً في سلوفاكيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 25 أكتوبر 2018: افتتحت "جاكوار لاند روڤر" اليوم منشأة تصنيع متطورة بتكلفة 1,4 مليار يورو (1 مليار جنيه استرليني) في إقليم نيترا السلوفاكي لتكون بذلك أول شركة بريطانية لصناعة السيارات تفتتح مصنعاً لها في سلوفاكيا.
ويعتبر الاستثمار الجديد في نيترا الخطوة الأحدث ضمن استراتيجية "جاكوار لاند روڤر" للتوسع العالمي عقب افتتاح مشروعها المشترك في الصين عام 2014، وكذلك مصنعها في البرازيل عام 2016، بالإضافة إلى عقود التصنيع في الهند منذ عام 2011 والنمسا منذ عام 2017. ويتيح إنشاء مصانع دولية جديدة للشركة طرح موديلات جديدة لعملائها، وتجنب تقلبات العملة، بالإضافة إلى حفز تنافسية أعمالها على مستوى العالم.
وبهذه المناسبة، قال الأستاذ الدكتور رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة "جاكوار لاند روڤر": "يتعين على الشركات العالمية توسيع نطاق عملياتها التشغيلية عالمياً لترسيخ مكانتها وضمان المزيد من النجاح. ونحن إذ نتمسك بوجودنا في المملكة المتحدة، فإن توسيع عملياتنا على الصعيد الدولي سيعزز ويثري أعمالنا فيها".
وأردف سبيث: "يمثل افتتاح هذا المصنع الجديد فائق التطور في سلوفاكيا بداية مرحلة جديدة في عمليات التصنيع لشركتنا. ما أنه المحطة الأحدث ضمن برنامجنا للتوسع العالمي وثمرة أربع سنوات من التخطيط. ويدعم المشروع الجديد عمليات التصنيع وتحقيق التكامل مع منشآت التصنيع الأخرى في المملكة المتحدة والصين والهند والبرازيل والنمسا، كما سيكمل مهام البحث والتطوير والهندسة المرتكزة في المملكة المتحدة".
منشأة التصنيع في سلوفاكيا
يعمل لدى منشأة "جاكوار لاند روڤر" الجديدة في مدينة نيترا حوالي 1500 شخص، 98% منهم من المواطنين السلوفاك، وتشكل الإناث 30% من هذه القوة العاملة. وستطلق الشركة المرحلة الثانية من عملية التوظيف خلال شهر نوفمبر لضم 850 موظف جديد إلى طاقم عمل المنشأة.
وشارك جميع موظفي المصنع الجديد في برنامج تدريبي خاص مدته 12 أسبوعاً في أول أكاديمية تدريب تابعة للشركة خارج المملكة المتحدة، وتبلغ قيمتها الاستثمارية 7,5 مليون يورو.
وأضاف الدكتور سبيث: "تمتلك قوتنا العاملة المتنوعة رصيداً غنياً من الخبرات المكتسبة من قطاع السيارات وغيره. ويسعدني اليوم أن أرحب بفريقنا السلوفاكي الجديد ضمن عائلة ’جاكوار لاند روڤر‘ العالمية".
وتعتبر المنشأة الجديدة، التي تمتد على مساحة 300 ألف متر مربع، الأبرز في سلوفاكيا على صعيد الكفاءات الهندسية وخبرات تصنيع الألمنيوم مع طاقة إنتاجية سنوية تبلغ 150 ألف سيارة. ودعماً لالتزام الشركة المستمر بتوفير سيارات خفيفة الوزن ومجهزة بأحدث التقنيات، ستكون سيارة "لاند روڤر ديسكفري" أول خط إنتاج للمنشأة الجديدة.
وتم تزويد المنشأة بأحدث التقنيات المتطورة؛ فهي الأولى من نوعها في أوروبا التي تستخدم نظام تحريك خط الإنتاج Pulse من "كوكا"، وهو أسرع بنسبة 30% من أنظمة التحريك الأخرى. وتضم المنشأة أيضاً نظاماً آلياً متطوراً لطلاء السيارات وفق أعلى مستويات الجودة مع تقليص الأثر البيئي إلى الحد الأدنى.
وتمتاز المنشأة بالمرونة الكافية لتمكينها من استخدام تقنيات التصنيع الذكية والمتصلة بقواعد البيانات، ومنها تقنية التجسيد البصري لجميع عمليات خطوط الإنتاج والتي تستخدم البيانات في الوقت الحقيقي لحل المشكلات، الأمر الذي يدعم كفاءة سير العمليات والتسليم وجودة التصنيع.
وتعتبر سلوفاكيا من البلدان الرائدة في قطاع تصنيع السيارات الذي يمثل 44% من إجمالي القطاع الصناعي في البلاد. ومع وجود شبكة قوية من الموردين على مقربة من منشأتها الجديدة، تقوم "جاكوار لاند روڤر" بتوريد وصناعة عدد من المكونات محلياً- مثل المقاعد والإطارات- لدعم إنتاج سيارة "لاند روڤر ديسكفري" في مدينة نيترا، الأمر الذي يوفر الآلاف من الوظائف الإضافية ضمن سلسلة توريد قطاع السيارات في سلوفاكيا.
المسؤولية المجتمعية
تعمل "جاكوار لاند روڤر" بشكل وثيق مع المجتمعات القريبة من منشآتها حول العالم. وخلال الأشهر الستة الماضية، قدمت الشركة نحو 500 ساعة تطوعية لمشاريع عدة في نيترا والمجتمعات المحيطة بها؛ وأطلقت أول برنامج منح للموظفين لدعم 12 مشروعاً محلياً بما في ذلك أول عيادة لمعالجة الاضرابات الحسية في نيترا، كما أطلقت مؤخراً صندوق منح جديد بالتعاون مع مؤسسة "بونتيس" لدعم المشاريع المحلية مستقبلاً.
وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، قدمت "جاكوار لاند روڤر" برامج تعليمية جديدة لإلهام الجيل القادم من مهندسي السيارات في سلوفاكيا.
وفي شهر نوفمبر القادم، سيقام تحدي "لاند روڤر 4×4 للمدارس" في سلوفاكيا للعام الثالث، وتشارك فيه 10 مدارس من سلوفاكيا لتصميم وتصنيع سيارة رباعية الدفع يتم التحكم بها عن بعد ويمكنها التعامل مع ظروف السير على الطرق الوعرة. علاوةً على ذلك، ستطلق الشركة "تحدي جاكوار للمدارس الابتدائية" في سلوفاكيا للمرة الأولى هذا العام.
وتم تصميم هذه البرامج جميعها للارتقاء بمستوى الخبرات العملية والتوعية بمجموعة متنوعة من المهن المتاحة أمام الشباب.
"جاكوار لاند روڤر" في أوروبا
يوجد في أوروبا أكبر عدد من متاجر التجزئة لبيع منتجات "جاكوار لاند روڤر" مع ما يقارب 800 منفذ بيع في 42 دولة. ومنذ بداية عام 2018، بلغت مبيعات الشركة أكثر من 94 ألف سيارة في أوروبا.

نبذة عن جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:
• تعد جاكوار لاند روڤر أكبر شركات تصنيع السيارات في المملكة المتحدة، وهي مبنية على اثنتين من أشهر علامات السيارات البريطانية الفاخرة وهما: لاند روڤر، شركة تصنيع سيارات الدفع الرباعي الرائدة في العالم، وجاكوار، واحدة من أبرز شركات تصنيع السيارات الرياضية وسيارات الصالون الرياضية الفاخرة في العالم.
• يعمل لدينا أكثر من 44 ألف شخص حول العالم، ونقدم الدعم لأكثر من 260 ألف شخص آخرين لدى شبكة وكلائنا وموردينا وعبر أنشطتنا التجارية المحلية. وتجري عمليات التصنيع في المملكة المتحدة مع وجود مصانع أخرى في الصين والبرازيل والنمسا وسلوفاكيا.
• نستلهم في جاكوار لاند روڤر عملنا من شغفنا بتقديم مركبات رفيعة المستوى توفر تجربة متميزة للعملاء، حيث تشهد الشركة طلباً على منتجاتها من جميع أنحاء العالم. وفي عام 2017، باعت جاكوار لاند روڤر 621,109 سيارة في 130 دولة حول العالم، حيث تم بيع أكثر من 80% من سياراتنا في الخارج.
• ستواصل الشركة مسيرة الابتكار، حيث تعتزم إنفاق أكثر من 4.5 مليارات جنيه إسترليني في المنطقة لابتكار منتجات جديدة وعمليات إنفاق رأس المال هذا العام.
• واعتباراً من عام 2020، ستعمل جميع الطرازات الجديدة من "جاكوار لاند روڤر" بمحركات كهربائية بما يتيح مزيداً من الخيارات أمام عملائنا. وسنعمل على طرح طيف واسع من المنتجات الكهربائية ضمن سلسة طرازات الشركة لتتراوح بين السيارات الكهربائية بالكامل والهجينة المزودة ببطاريات قابلة للشحن، والسيارات الهجينة الخفيفة، بالإضافة إلى استمرار الشركة في طرح الطرازات المزودة بمحركات البنزين والديزل النظيفة.
• تتخذ شركة جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وهي مسؤولة عن تقديم الدعم إلى وكلائها في 20 بلداً بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
• تمتلك شركة جاكوار لاند روڤر مركز اختبارات هندسية في دبي، مع أكاديمية تدريبية متخصصة هي الأولى من نوعها في المنطقة.
• افتتحت جاكوار لاند روڤر مركزاً متخصصاً لتوزيع قطع الغيار (PDC) في المنطقة الحرة بجبل علي لتزويد قطع الغيار لشبكة وكلائها القوية في المنطقة.
• يعمل لديها حوالي 100 موظفاً حالياً، يقدمون الدعم لـ 39 وكيلاً في 20 سوقاً.
• تتوقع نمو شبكة وكلائها إلى 58 وكيلاً في 20 سوقاً خلال عامي 2020/2021 على خلفية الإجراءات الاستراتيجية المخطط لها لتعزيز شبكة وكلائها في المنطقة.



write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation