Articles > New Carsprintwrite comment

Ford Middle East


فورد الشرق الأوسط تكشف النقاب عن ثلاث مركبات من طرازاتها الأسطوريّة

ثلاثة أضعاف القوّة والدقّة والأداء لدى فورد لعام 2018 من خلال الجيل الجديد لسيارة إكسبيديشن وموستانج الجديدة وشاحنة F-150 الجديدة التي يتمّ كشف النقاب عنها في الشرق الأوسط

كشفت فورد الشرق الأوسط اليوم عن ثلاثة من طرازاتها الأسطوريّة قبيل معرض دبي الدولي للسيارات، حيث قدّمت الشركة كل من الجيل الجديد لسيارة فورد إكسبيديشن 2018، بالإضافة إلى سيارة فورد موستانج 2018 وشاحنة F-150 ‏2018 الجديدتين. وأتى هذا الإعلان عن الطرازات الثلاثة ليعزّز إلتزام فورد بطرح 30 منتجاً بحلول سنة 2020 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأُقيم هذا الحدث تحت عنوان #فورد_تحرّكني #FordMovesME، وقد شكّل عرضاً مشوّقاً لأنشطة الشركة التي تنوي القيام بها قبل المعرض، وتمّ تسليط الضوء على الوتيرة السريعة لإطلاق المنتجات والتكنولوجيا، مع التشديد على إلتزام فورد بتقديم المنتجات والخدمات التي ستساعد على نقل المستهلكين إلى الحقبة التالية من وسائل النقل.

وفي هذا الصدد، قال تييري صباغ، المدير العام التنفيذي لفورد الشرق الأوسط: "بحسب قول جيم هاكيت الرئيس التنفيذي، تمّ تأسيس شركة فورد على المبدأ الذي يفيد بأنّ حرّية الحركة تدفع التقدّم البشريّ. ولطالما عزّز هذا المبدأ شغفنا لتصميم سيارات وشاحنات رائعة. والمركبات التي سنوم بإطلاقها اليوم تجسّد هذه الثقافة التي تتمحور حول حرّية الحركة."

وتابع صباغ: "نحن نفتخر بتقديم هذه المجموعة القويّة التي تضمّ أبرز ثلاث مركبات أسطوريّة من فورد. حيث لم تكتفِ هذه الطرازات بابتكار فئتها، بل تستمرّ في تحديد مستوى المعايير وتعزيز إلتزامنا بتقديم ما يريده عملاؤنا في الشرق الأوسط."

سيارة إكسبيديشن الرياضية المتعددة الاستعمالات SUV الكبيرة الحجم
تندفع فورد إكسبيديشن 2018 من الجيل الجديد بقوّة نحو الشرق الأوسط، وتعد بإعادة تحديد معايير فئة السيارات الرياضيّة المتعدّدة الاستعمالات SUV الكبيرة الحجم من خلال تصميم جديد كلياً من الداخل والخارج، والتكنولوجيا الذكيّة الفريدة، وتأمين المزيد من القوّة للسائقين، والمزيد من قدرة السحب مقارنةً بأيّ سيارة رياضيّة متعدّدة الاستعمالات SUV كبيرة الحجم. وتُعتبر سيارة فورد إكسبيديشن 2018 من الجيل الجديد الأكثر ذكاءً وقدرةً وقابليّةً للتكيّف على الإطلاق.

وتأتي سيارة إكسبيديشن مجهّزة بمحرّك ®EcoBoost ثنائيّ الشحن التوربينيّ V6 سعة 3.5 لتر من الجيل الثاني مع ميزة التوقف والتشغيل التلقائي Auto Start-Stop القياسيّة، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكيّ جديد بـ10 سرعات حصريّ في الفئة، وتُعتبر سيارة إكسبيديشن من الجيل الجديد الأكثر قوّة على الإطلاق مقارنةً بالطرازات السابقة، وتقدّم قوّة حصانيّة تصل إلى 400 حصان في طرازات بلاتينوم بالإضافة إلى عزم دوران هائل يبلغ 610 نيوتن متر.

يتميّز نظام القيادة بحسب التضاريس Terrain Management System في سيارة إكسبيديشن من الجيل الجديد بـ 7 أنماط قيادة بما فيها نمط "القيادة في الرمل" الذي يترافق مع علبة لتبديل السرعات ثنائيّة السرعة مع ترس للسرعة المنخفضة، وترس تفاضليّ إلكترونيّ خلفيّ محدود الانزلاق يسمح بإقفال الترس التفاضليّ بالكامل، وبالتالي يؤمّن قدرات ممتازة على الطرقات الوعرة.

كما تقدّم سيارة إكسبيديشن 2018 حيّز الساقين والردفين للصفين الثاني والثالث الأفضل في فئتها.

سيارة موستانج الرياضيّة الجبّارة
مع تصميم أكثر انسيابيّةً، وتكنولوجيا أكثر تطوّراً، والمزيد من القوّة، فإنّ موستانج 2018، التي تُعتبر سيارة موستانج الأكثر تطوّراً على الإطلاق، تعد بأن تُدهش عشاق السيارات في معرض دبي الدولي للسيارات لهذه السنة.

ومن خلال مجموعة من التحسينات التي تشتمل على التكنولوجيا الجديدة والتعديلات على التصميم، يحظى العملاء بعدّة وسائل لتخصيص سيارة موستانج تبعاً لتفضيلاتهم والحصول على أداء أفضل من محرّكات أكثر قوّة، حيث تولّد 460 حصاناً في سيارة GT (‏570 نيوتن متر من عزم الدوران)، و310 حصان مع محرّك EcoBoost المشحون توربينياً (475 نيوتن متر من عزم الدوران). كما تقدّم سيارة موستانج 2018 الجديدة ناقل الحركة الأوتوماتيكيّ بـ 10 سرعات الجديد في كافة الطرازات، مع ناقل حركة يدويّ محسّن في سيارة موستانج GT.

يحظى العملاء بوسائل أكثر من أيّ وقت مضى لتخصيص موستانج من أجل إضفاء طابع شخصيّ عليها، من خلال ألوان الطلاء الجديدة، ومجموعة متنوّعة من خيارات العجلات ولوحة قيادة رقميّة جديدة قابلة للتخصيص قياس 12 بوصة كميزة اختياريّة وهي مستوحاة من سيارة فورد GT الخارقة الأسطوريّة.

شاحنة البيك أب الأسطوريّة F-150
يتم إطلاق شاحنة فورد F-150 الجديدة للعام 2018 وهي أكثر صلابة وذكاءً وقدرةً من أي وقت مضى - بفضل مجموعة القوى المحرّكة الأكثر تطوّراً لشاحنة F-150 التي تقدّم قدرة الحمولة والسحب الفضلى في الفئة لسائقي البيك أب في الشرق الأوسط.

وتتميّز شاحنة F-150 الجديدة بقدرة السحب الفضلى في الفئة (ما يصل إلى ستة أطنان) من خلال محرّك EcoBoost ثنائيّ الشحن التوربينيّ V6سعة 3.5 لتر أو محرّك V8 سعة 5.0 لتر المحسّن.

في عام 2018، تصل الشاحنة الجديدة بأسلوب جديد جريء، وتكنولوجيا متطوّرة، وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات الأول من نوعه في الفئة، ومجموعة محركات F-150 الأكثر تطوّراً حتى الآن. شاحنة F-150 هي جزء من مجموعة شاحنات فورد F-Series، وهي الشاحنة الأكثر مبيعاً في أميركا طوال 40 سنة متتالية، والمركبة الأكثر مبيعاً طوال 35 سنة.

وختم صبّاغ قائلاً: "اليوم، أكثر من أيّ وقت مضى، نجد أنّ فورد على تواصل مع عملائها في الشرق الأوسط. نستمرّ في مساعدة العملاء على التنقّل من خلال الابتكارات والتكنولوجيا وحلول وسائل النقل الرائدة والمنتجات الرائعة، على غرار سيارة إكسبيديشن الرياضية المتعددة الاستعمالات الاستثنائيّة الكبيرة الحجم، وموستانج الرياضيّة القويّة، وشاحنة البيك أب الأسطوريّة F-150، ونحن ننتظر بفارغ الصبر طرحها في صالات عرض فورد في المنطقة قريباً."

يذكر بأنه ستتواجد مجموعة طرازات فورد الحديثة لسنة 2018 معروضة ضمن معرض دبي الدولي للسيارات من 14 إلى 18 نوفمبر 2017 في القاعة 1.

فورد موتور كومباني هي شركة عالمية تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقراً لها. وتقوم الشركة بأعمال التصميم، والتصنيع، والتسويق، وتوفير الخدمات لمجموعة فورد الكاملة من السيارات، والشاحنات، والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والسيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. كما تقدم الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت، وتواصل تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة وحلول النقل. ويوجد لدى فورد نحو 203,000 موظف في كافة أرجاء العالم.

أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فيعود تاريخ فورد فيها إلى حوالى 60 عاماً. ويدير المستوردون- الموزعون المحليون للشركة أكثر من 155 منشأة في المنطقة ويوجد لديهم ما يزيد على 7000 موظّف، معظمهم من الموظفين العرب.

تأخذ فورد الشرق الأوسط على عاتقها أيضاً مسؤولية المواطنة المؤسسية بإطلاق العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات في المنطقة، مثل برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة، ومحاربات بروح وردية: الحملة التي تهدف إلى نشر الوعي والتثقيف عن سرطان الثدي، ومهارات القيادة لحياة آمنة الموجه للسائقين الشباب، وأكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال: المبادرة التدريبية لرواد الأعمال الشباب.

MS
04.11.2017
Dubai - Detroit - Cairo

write comment

Readers Comments:

No comments yet