Articles > International Automotive Newsprintwrite comment

Citroen


AL QASSIMI READY FOR SARDINIA WITH HIS Abu Dhabi Citroën Total World Rally Team DS3 WRC

القاسمي مستعد للاختبار الصعب في سردينيا - نجم الراليات الإماراتي يتطلع قدما لمواصلة حملته لعام 2013 بسيارة أبوظبي ستروين

على الرغم من أن موسم الإجازات والعطل الصيفية قد حل، إلا أن الشيخ الإماراتي خالد القاسمي يستعد لخوض واحد من أصعب اختباراته لموسم 2013، والذي تنطلق أحداثه نهاية الأسبوع الجاري في إيطاليا.

ويواجه السائق الإماراتي، والذي يخوض السباقات إلى جانب الملاح البريطاني سكوت مارتن بسيارة أبوظبي ستروين توتال العالمية للراليات، مواجهة صعبة في رالي سردينيا الإيطالي، الرالي الذي يعتبر من أقصر الراليات المشاركة في بطولة العالم للراليات، إلا أنه يصنف على أنه الأصعب والأكثر قساوة.

وبعد تعثره مساعيه خلال مشاركته في رالي أكروبوليس، أكد القاسمي استعداده لمواصلة حملته في بطولة العالم للراليات، وبدى مرتاحا لطبيعة مراحل الرالي، الذي يبلغ معدل طول المراحل فيه 19 كم ولا يشمل على أقسام مراثونية كالمراحل الأخرى التي تتضمنها الراليات الأخرى.

وقال القاسمي: "هذا الرالي مناسب لي، لأن مراحله أقصر وهذا يعني ضررا أقل للسيارة الأهم من هذا أنه أسهل على الذاكرة. عندما تكون المراحل طويلة كتلك التي خضناها في البرتغال واليونان، فإن امكانية أن تفقد تركيزك أكبر، وعندما يحدث هذا ستخسر الكثير من الوقت".

واستعدادا لخوض الرالي المقبل، قام القاسمي باستشارة زميله في الفريق، ميكو هيرفونين، والذي يتطلع لتحقيق ثاني متعاقب له في البطولة خلف مقود سيارته ستروين توتال أبوظبي العالمية للراليات. وكان القاسمي أكثر تركيزا على كيفية تعزيز علاقته مع مارتن والاستعداد معا لخوض ثامن رالي احترافي لهما.

وعلق قائلا: "علاقتنا جيدة وتتطور شيئا فشيئا. أهم شيء هو التواصل السريع بين السائق وملاحه داخل السيارة. أعرف الكثير من الأصدقاء الذي بدورهم يعرفون الكثير عن الراليات، لكن أن تشارك مع صديق حميم لك في الرالي يمكن أن يكون كارثة".

وأضاف: "كل يوم أكون فيه مع سكوت نتعلم الكثير معا، ونبقى على اتصال حتى في الفترات بين الراليات. نتطلع دائما لتجربة أشياء جديدة، وإذا لم نكن نعمل نحاول أن نجد شيئا آخرا نستفيد منه".

وتابع: "علاقتي جيدة جدا مع ميكو وبالطبع قمت بالتحدث معه وسؤاله. وقد قدم لي بعض النصائح والمزايا بعد أن تمكن من الفوز بالرالي العام الماضي. بالنسبة لي من المهم أن أكون بشخصي أنا. علي أن أصفي ذهني تماما وأن ارتبط أكثر مع السيارة خاصة بعد ما حدث في أكروبوليس".

وبالإضافة لبحرها الفيروزي وشواطئها الرملية الرائعة، تتميز جزيرة سردينيا في هذا الوقت من العالم بدرجات الحرارة المرتفعة وعدد السواح الكبير، على الرغم من أن درجات الحرارة والمراحل المليئة بالحجارة ستشكل صعوبة على السائقين والإطارات طوال ايام الرالي الثلاث.

وبعد استكماله ليومين استطلاعيين لمسار الرالي اليوم، ينضم القاسمي لـ 55 سائقا على خط الانطلاق يوم غد (الخميس) في مرحلة تأهيلية بطول 3.86كم خارج مدينة "أولبيا"، في حين ينطلق الرالي مع اشراقة صباح اليوم التالي (الجمعة) بثمانية مراحل خاصة، ويختتم أحداثه يوم السبت بنفس العدد من المراحل.


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 يونيو 2013



write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!
Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation