Articles > Lifestyle & Travelprintwrite comment

McLaren


Track focused McLaren 650S Sprint to make global premiere at 2014 Pebble Beach Concours d’Elegance

الظهور العلني الأول لسيارة ماكلارين 650إس سبرينت خلال حدث بيبل بيتش كونكورس ديليغانس

أكدت ماكلارين جي تي اليوم أنها تستعد لتقديم أحدث طرازاتها من السيارات, ماكلارين650 إس سبرينت المخصصة للحلبات فقط، وذلك خلال حدث بيبل بيتش كونكورس ديليغانس
لهذا العام. وسيكون الظهور الأول لهذه السيارة الجديدة إلى جانب عدة سيارات أخرى من ماكلارين أوتوموتيف، والتي تتضمن تقديم سيارة ماكلارين بي1 جي تي آر.
وستتمتع سيارة 650إس سبرينت التي صنعت بناءً على طراز ماكلارين 650إس كوبيه الذي أطلق مؤخراً، بتعديلات على نظام توجيه الفرامل، مع تحسين مزايا الديناميكية الهوائية وإعدادات السباق بالنسبة لنظام تعليق التحكم الاستباقي بهيكل السيارة. وستساهم هذه التعديلات بمنح السائق تجربة أفضل أثناء القيادة دون التخلي عن التحسينات والاتزان الذي تتمتع به سيارة الطرقات.

وكما هو الحال بالنسبة لطراز 650إس، فإن التعديلات على خواص الديناميكية الهوائية في تصميم سيارة 650إس سبرينت، ستوفر مستويات أعلى من القوى السفلى، كما أن اعتماد مداخل الهواء المعدلة التي تتمتع بها سيارة الطرقات تسمح بمزيد من التبريد في محرك إم838تي التوربيني المزدوج سعة 3.8 ليتر. كما يمتلك هذا الطراز القوة ذاتها التي تتمتع بها السيارة المخصصة لطرقات مع معايرة أفضل بالنسبة للمحرك ونظام نقل السرعات لزيادة متعة القيادة على الحلبات ومنح السائق تجربة أكثر روعة.
وتتمتع مقصورة القيادة بتصميم مناسب لحلبات السباق مع تجريدها من التفاصيل الزائدة لخفض وزنها قدر الإمكان، والتأكيد على التجهيزات المخصصة لسلامة السائق وراحته أثناء القيادة. كما زادت مستويات الأمان والسلامة داخل مقصورة القيادة، وأضحى الهيكل أحادي الخلية المصنوع من ألياف الكربون يتمتع بوزن أخف مع توفير مستوى أعلى من الحماية مع إضافة قفص حماية موافق لمعايير الاتحاد الدولي للسيارات. كما زودت السيارة أيضاً بمقاعد مطورة تتوافق مع معايير الاتحاد الدولي للسيارات وتوفر مستويات أعلى من الراحة والسلامة للسائق. كما أن المقاعد خفيفة الوزن والمصنوعة من ألياف الكربون والموافقة لمعايير "هانس" حماية الرأس والعنق، قد زودت بحزام أمان مكون من 6 نقاط اتصال للحماية، إضافة إلى أنها تؤمن وضعية القيادة المناسبة والمريحة للسائق، فيما بقي نظام التكييف المعتمد لمزيد من الراحة أثناء القيادة. وكما يعد نظام إطفاء الحريق من الإضافات الأخرى أيضاً في هذه السيارة.

وكانت ماكلارين جي تي قد أعلنت مؤخراً عن سيارة 650إس جي تي3 المخصصة للسباقات، والتي ستبدأ مشاركاتها خلال الموسم القادم. وتتمتع سيارة 650إس سبريت بالعديد من المزايا الخاصة بهذا الطراز الأكبر حجماً، كما تمت إضافة خزان وقود أكبر حجماً وتوصيلات للتعبئة السريعة، مع إجراء تعديلات على نظام التبريد من خلال استخدام المشعاع الأمامي الأكبر حجماً والمخصص لسيارة جي تي3، ومخارج المشعاع المدمجة مع غطاء المحرك والمستوحاة من تصميم سيارة جي تي3، وإضافة فتحتات أمامية للجوانح لتسمح بمرور الهواء فوق هيكل السيارة وحولها.

وسيتميز النموذج الأول من سيارة 650إس بتصميم فريد ومميز مع استخدام الألوان التي ظهرت بها سيارات 650إس جي تي3 والتي شوهدت خلال مهرجان السرعة في غوودوود. وتتميز السيارة بلونها الأبيض، كما تتوفر أيضاً بلون توروكو البرتقالي، والذي يستخدم في سيارات جي تي3 مع تفاصيل بيضاء وسوداء على مختلف الأجزاء.

تتميز سيارة 650إس سبرينت بارتفاعها المنخفض عند الركوب مع استخدام عجلات سباق قياس 19 إنش، مزودة بإطارات نوع بيريللي ملساء أو مخصصة للمسارات الرطبة، فيما يساهم نظام رفع السيارة الهوائي في تغيير سريع للإطارات. كما تم تحسين قوة الوقوف في نظام المكابح المطور ضمن سيارة 650إس سبرينت. ويجمع هذا النظام ما بين الفعالية العالية التي يتميز بها نظام توجيه المكابح والمخصص لسيارات الطرقات، ومزايا الديناميكية الهوائية العالية التي توفر أداء كبح عال. ويساهم ذلك في تحسين استخدام نظام الكبح عند الزوايا وزيادة السرعة في المنعطفات.

كما تتضمن السيارة العديد من المزايا والخيارات الإضافية والتي تتضمن تطوير الديناميكية الهوائية من خلال الجانح الخلفي والموزع الأمامي المصنوعين من ألياف الكربون والمقاعد المزودة بست نقاط حماية والمكونات ذات الوزن الأخف والتي تتضمن الزجاج الأمامي المصنوع من مادة البولي كاربونيت.
يبلغ سعر سيارة 650إس سبرينت 198 ألف جنيه استرليني، وستتوفر لدى وكلاء ماكلارين في الشرق الأوسط. يرجى زيارة retailers.mclaren.com لإيجاد أقرب وكيل.


’McLaren Automotive‘ شركة بريطانية تصنّع سيارات رياضية فاخرة عالية الأداء موجودة في ’مركز ماكلارين للتقنية‘ (MTC) في ووكينغ، سُرّاي. أما في الشرق الأوسط، فيوجد المكتب الرئيسي الإقليمي للشركة في البحرين التي هي أيضاً موطن شركة ’ممتلكات‘ القابضة، المساهم الأساسي في الشركة. وتحوي المنطقة شبكة تضم وكلاء محترفين وبارزين في كل من مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر والإمارات العربية المتحدة.

بعد الإطلاق العالمي للشركة عام 2010، طرحت ’McLaren Automotive‘ طرازي ’12 سي‘ و’12 سي سبايدر‘ المبتكَرين، وكجزء من خططها لإطلاق طراز جديد كل عام، تم الإعلان مؤخراً عن ’ماكلارين بي1‘ McLaren P1™، وتستمر العلامة التجارية بالتوسّع وتعمل من خلال شبكة وكلاء دولية خاصّة في جميع أسواق السيارات الرئيسة.
الشركاء الفنيين لشركة ماكلارين اتوموتيف

تتعاون الشركة في تطوير وهندسة وتصنيع مجموعتها المبتكرة والشهيرة عالميا من السيارات الرئيسية مع شركاء من الشركات العالمية الرائدة التي توفر لها الخبرة والتكنولوجيا المتخصصة وهي: اكيبونو، واكزونوبل، واكسونموبيل، وبيريللي، وساب، وتاغور.
مصمّمة للحلبات؛ مطوّرة للطرقات
التواصل بين ’الفورمولا 1‘ وسيارات الطرقات العادية في ’ماكلارين‘ عملية طبيعية يتم عبرها مشاركة الخبرات والمعارف والأسس وأساليب العمل. ومن خلال دمج 50 سنة من الخبرات في سباقات الفورمولا 1 و20 سنة من التراث العريق في صناعة السيارات الرياضية الرائدة، تقوم ’McLaren Automotive‘ بتصميم وتطوير وتصنيع طرازات ’12 سي‘ و’12سي سبايدر‘ و ماكلارين بي 1 McLaren P1™ التي تتميز بالتطور والتقدم التقني وعدم المساومة من ناحية الأداء.
تُعدّ ’ماكلارين‘ رائدة استخدام ألياف الكربون في صناعة السيارات على مدى الـ30 سنة الماضية. ومنذ أن قدّمت الشاسيه المصنوع من ألياف الكربون في سيارات السباقات والطرقات العادية مع ’ماكلارين إم بي 4/1‘ في 1981 و’ماكلارين أف 1‘ في 1993 على التوالي، لم تقم ’ماكلارين‘ بإنتاج أي سيارة من غير شاسيه مصنوع من ألياف الكربون.


MS
13.08.2014
Woking - Dubai - Cairo

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 13 أغسطس 2014

write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation