Articles > International Automotive Newsprintwrite comment

DTM


Seven-years old UAE National Rashid Al Dhaheri wins go-kart race in Italy

إبن الربيع السابع أصغر سائق سيارات إماراتي يفوز على مضمار دولي - "ألونسو الصغير" يحقّق فوزاً ساحقاً على حلبة سباق "بارولين" في إيطاليا


22 يونيو 2015 - أثبت السائق الموهوب راشد الظاهري علو كعبه في السباقات الدولية حيث نجح في إكتساح الجميع والفوز بلقب بطولة "بارولين" التي أقيمت يومي 20 و21 يونيو الجاري في مدينة سيينا الإيطالية، ليصنع بذلك مكانته له في عالم سباق السيارات كأصغر سائق إماراتي يفوز بسباق كارتينغ على حلبة دولية.

وفي اليوم الأوّل، أظهر إبن الربيع السابع من مواليد إمارة أبوظبي مهارةً عاليةً في الهيمنة المطلقة على حلبة "بيستا إنترنازيونالي دي سيينا"، حيث قدّم مستوًى رفيعاً من الإحترافية والثقة منذ البداية مع إحراز المركز الأوّل بجدارة في السباق التأهيلي. وعلى الرغم من كونه أصغر المنافسين المشاركين في هذه البطولة المخصّصة للسائقين دون سن العاشرة، واصل الظاهري تألّقه في الجولة ما قبل النهائي وحافظ على أدائه القوي الذي تميّز بالثبات وسرعة البديهة ليحجز بذلك مكاناً له في الصف الأمامي من خط إنطلاق السباق الأخير والحاسم.

وعلى الرغم من البداية الساحقة، لم يكن الحظ حليف "ألونسو الصغير" خلال السباق النهائي في اليوم الأوّل، حيث أدى تعرّضه لحادث إصطدام طفيف إلى تراجعه للمرتبة العاشرة قبل إختتام السباق بأربع لفات. غير أن ذلك لم ينجح في كبح جماحه أو إضعاف معنوياته، بل حاول العودة وبقوّةٍ إلى المراكز الأولى لينهي السباق في المركز السادس، محقّقاً أسرع لفة في الجولة.

وفي اليوم الثاني، عاد الظاهري عودة الأبطال بكل عزم وإصرار كأنّه يعرف الطريق جيداً إلى الصدارة. وكانت البداية ممتازة كما في اليوم الأوّل حيث نجح في حصد المركز الأوّل في السباق التأهيلي والفوز بالتصفيات ما قبل النهائي أيضاً. ولكن إختلف السيناريو في السباق الأخير عن اليوم السابق مع إحتدام المنافسة وتصارع الظاهري مع ثمانية سائقين على الصدارة بفارق لا يزيد على الثانيتين بين كل منهم. ومع ذلك، نجح "الصغير" في اقتناص المركز الثاني منذ البداية إلى أن حصلت المفاجأة الكبيرة عندما تمكّن من إستغلال ضيق المسافة ليتجاوز المتصدّر والإنفراد


بالصدارة حتى رفع راية النهاية، ليسجّل بذلك أوّل فوز له في بطولة "بارولين" التي تضم بعضاً من أمهر السائقين الناشئين في إيطاليا.

وفي تعليق له على الأمر، قال فاوستو إيبوليتي، مدير فريق الظاهري: "لا شك أن الظاهري إكتسب العديد من الخبرة في هذه البطولة وأثبت للجميع أن الوصول إلى منصة التتويج لا يقتصر على حسن التقدير وقياس المعلومات فحسب، بل يجب الحرص أيضاً على توظيف المعرفة بالشكل الصحيح والحفاظ على رباطة الجأش وعدم التوتّر عند منافسة الكبار".

وأضاف إيبوليتي: "اتّسمت البطولة بالمنافسة الشرسة وكانت النتيجة أن الظاهري يحتل الآن المرتبة الخامسة في قائمة الفائزين بالبطولة، بما يشكّل إنجازاً هاماً بإعتبار أن الظاهري هو أصغر سائق في الحلبة ولم يشارك في الجولة الإفتتاحية بسبب انضمامه إلى السلسلة متأخراً. وفي ظل النتائج المبهرة التي تحقّقت، نحن ننظر بعين التفاؤل إلى الجولات المقبلة خلال موسم الصيف الحالي ونتطلّع قدماً لها".

ومن جانبه، قال ماركو بارولين، مدير التسويق في "أكاديمية بارولين": "قدّم الظاهري مستوًى عالٍ من السلاسة واليقظة في القيادة على الحلبة، خاصةً وأن السباق على مدار يومين متتاليين يتطلّب بذل المزيد من الجهد والتركيز. ولا بد من الإشادة بقدرة الظاهري على تحقيق ذلك على الرغم من صغره سنه".


write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation