Articles > Local & Regional Automotive Newsprintwrite comment

Jaguar


The beautiful 2010 Jaguar XK and powerful XKR arrive to the Middle East

ترتقي سيارات جاكوار بتجربتها الرياضية إلى آفاق ومستويات جديدة من خلال إطلاقها جيلاً جديداً من سيارات XK وXKR بشكليها الكوبيه والقابل للكشف، وهي سيارات تمتاز بتوظيف تقنيات متطورة وعالية المستوى تمنحها أداء لم يسبق له مثيل.

وقد تم تقديم ثلاثة طرازات أساسية ضمن مجموعة XK الجديدة، هي XK، وXK بورتفوليو عالية التجهيزات، وXKR فائقة الشحن، تتوفر جميعها بشكلين كوبيه ومكشوفة، وتتمتع كل واحدة منها بمزيج من الإغراء والقوة والأناقة، ناهيك عن الشكل الخارجي والداخلي المنقّح الذي يعد خير دليل على نمط التفكير المعاصر الذي تتبعه جاكوار في تصميم سياراتها.
ومن خلال تزويدها بمحركات V8 الجديدة كلياً بسعة 5.0 ليتر والتي تعمل بالحقن المباشر، أصبحت سيارات XK تتمتع بمستويات محسّنة من القوة والكفاءة والأداء، مع تقليل انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون. وعملت شركة جاكوار على تحديد السرعة القصوى إلكترونياً لهذه الفئة من السيارات بـ250 كيلومتر في الساعة. ويمكن أن تنطلق طرازات الكوبيه عادية الشحن من سرعة الصفر إلى 100 كم في الساعة خلال 5.2 ثانية فقط (علماً بأن هذا الأمر كان يتطلب في السابق 5.9 ثانية)، بينما تحتاج طرازات XKR فائقة الشحن إلى 4.6 ثانية للوصول سرعة 100 كم (سابقاً كان 4.9 ثانية).

ويعد الجيل الثالث من محركت AJ-V8 أفضل أنواع المحركات التي قدمتها جاكوار وأكثرها كفاءة على الإطلاق، إذ تعمل هذه المحركات على تقديم قوة وعزم دوران إضافيين وبفعاليةٍ كبيرة مقارنة مع الجيل السابق من المحركات بقوة 510 حصاناً و625 نيوتن متر في سيارات XKR فائقة الشحن و385 حصاناً و515 نيوتن متر في سيارات XK).
كما يقدم نظام نقل السرعة المتميز (ZF 6HP28)، وهو نظام سداسي السرعات يتم التحكم به إلكترونياً، تناغماً فريداً بين التحكم بالقيادة وسلاسة التبديل بين السرعات. وسواء أتم التحكم من خلال صفائح مثبتة على المقود أو تم اختيار الوضع الأوتوماتيكي بتقنية (JaguarDrive Selector™) والتي تم تقديمها حديثاً لسيارات XK 2010، تتم عملية تبديل السرعات في سيارة XKR من خلال ترس تفاضلي إلكتروني متطور. وهذا ما يمنح الطراز فائق الشحن تسارعاً أفضل، وقدرة أكبر على المناورة بدقةٍ، لتضع بذلك معايير جديدة للتحكم الديناميكي.

ومن جانبه، قال روبن كولغان، المدير التنفيذي لسيارات جاكوار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يمكن لسيارات XK أن تمنح العملاء الأداء والقوة والسحر الذي يتوقعونه في السيارات الرياضية الأكثر تميزاً، خاصةً وأنها تقدم شكلاً جديداً مثيراً، إضافةً إلى قوة وتقنيةٍ عالية، وهذا ما يرتقي بتجربة جاكوار الرياضية إلى مستوىً جديد بكل ما تحمل الكلمة من معنى".
وقد ساهمت التعديلات التي تم تطبيقها على القسم الخارجي من السيارة في جعلها أكثر إثارة وأناقة، بما يؤكد على توجه جاكوار نحو تقديم سيارات رياضية معاصرة قادرة على تزويد العملاء بالرفاهية والحرفية العالية في الصنع، بما يعكس جاذبية وسحر القسم الداخلي من السيارة.

وبعد ستين عاماً عملت خلالها جاكوار على تقديم سيارات ذات أداء جاكوري أسطوري، جاءت سيارة XK، السيارة الأولى التي تمت صناعتها بالاعتماد على التوجه الجديد في التصميم، الذي حقق نجاحاً باهراً في سيارات XF وXJ الجديدة كلياً التي تم الكشف عنها مؤخراً. وبذلك، تضمن شركة جاكوار توفير الرفاهية للعملاء سيارات XK وXKR بغض النظر عن فئة الهيكل التي يرغب العميل بالحصول عليها. يتوفر الطراز XK 2010 في كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حالياً.


write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation