ABU DHABI F1 - A NEW MOTOR-SPORT ERA IN MIDDLE EASTprintwrite comment

ABU DHABI F1 GP 2009


YAS MARINA CIRCUIT ANNOUNCES THE FIRST EVER HISTORIC RACING FESTIVAL – THE ABU DHABI CLASSIC 2010

حلبة مرسى ياس تستضيف مهرجان "أبوظبي كلاسيك" للسيارات في 2010

أعلنت حلبة مرسى ياس اليوم عن تنظيم أول مهرجان لسباق السيارات "أبوظبي كلاسيك" خلال الفترة من 21 إلى 23 يناير 2010. سوف يشهد المهرجان أشهر وأفضل السيارات في تاريخ سباقات السيارات على حلبة مرسى ياس وذلك في الجولة الافتتاحية لسباقات أبوظبي كلاسيك.

قامت حلبة مرسى ياس بتوحيد جهودها مع شركة ماسترز هيستوريك رايسينج (Masters Historic Racing) وذلك لإضافة خمسة أنواع مختلفة من فئات السيارات إلى سباق أبوظبي كلاسيك، بما في ذلك سيارات الجائزة الكبرى الشهيرة من عقد السبعينيات والمملوكة لدى شركة ماسترز Masters، إضافة إلى مجموعة مثيرة من سيارات الجائزة الكبرى من عقدي الخمسينيات والستينيات. كما سيجرى سباقات القوة لسيارات الوورلد سبورتكار ماسترز (World Sportscar Masters) والتي أبهرت عقول المشاهدين في سباقات لومان (Le Mans) في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات.

وقد صرح السيد ريتشارد كريغان، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس قائلاً: "لم تشارك هذه السيارات الرائعة في أي سباقات في منطقة الخليج من قبل، فبالإضافة لوجود مسابقات السيارات المتميزة "Concours d’Elegance" وعروض أندية السيارات وغيرها، فإنها سوف تجعل من المهرجان حدثاً فريداً ومثيراً".

وأضاف: "إن دعوة سيارات السباقات الكلاسيكية الشهيرة إلى أبوظبي هي جزء من برنامج يقدم مجموعة واسعة من أفضل سباقات السيارات في العالم لدولة الإمارات العربية المتحدة. وسوف يشاهد الجمهور على الحلبة بعض من أكثر السباقات إثارة ومتعة بين سيارات ذات أهمية تاريخية كبيرة. أما خارج الحلبة، فسوف تتوفر وسائل ترفيهية وأنشطة رائعة تحقق تجربة فريدة من نوعها لكافة محبي هذه الرياضة من أصدقاء وجميع أفراد العائلة".

وباستطاعة مالكي السيارات الكلاسيكية وأندية السيارات في الإمارات المشاركة في هذا المهرجان. سوف تتوفر تشكيلة كبيرة من السيارات التاريخية، إلى جانب مسابقة السيارات المتميزة "Concours d’Elegance" والتي ستعرض بعضاً من أجمل السيارات الكلاسيكية، وعروض أخرى من أندية السيارات والمصنّعين.

ومن المزايا الفريدة للمهرجان هي تسابق سيارات GT التي تعود إلى الستينيات وسيارات لومان (Le Mans) التي تعود إلى الخمسينيات معاً. وسوف ينتج عن هذا فئة سباقات جديدة تجمع بين أهم السيارات مثل الـ GT والجاغوار E من والآي سي كوبرا (AC Cobras) في مواجهة سيارات من الطراز الأول من الخمسينيات كالجاغوار D و الفيراري تيستاروساس (Ferrari Testarossas) والمازيراتي Maserati 300.

وسوف تتسابق كل فئة من هذه السيارات ثلاث مرات خلال عطلة نهاية الأسبوع انطلاقاً من تشكيلة الشبكة، من بينها سباق ليلي باستخدام الكشافات.

وقد صرح السيد كريستوفر تيد، مدير شركة ماسترز سيريز (Masters Series) قائلاً: "نحن سعداء بتحقيق هذه العلاقة الوطيدة مع حلبة مرسى ياس. إن حلبة مرسى ياس من أكثر المواقع إثارة للإعجاب مقارنة بالحلبات الأخرى التي شاهدتها حول العالم لأنها تستطيع استضافة موديلات مختلفة من السيارات التاريخية عن طريق مرافقها العديدة".

كما أضاف: "يطمح المتسابقين في سباقات الماسترز Masters من مختلف دول العالم، والكثيرون غيرهم، في الحصول على فرصة التسابق في حلبة مرسى ياس، ومن ثم التعريف على هذه الدولة الخلّابة.كما إن التسابق بسيارات تاريخية في جو مشمس في شهر يناير، شيء لا يُصدق وفرصة نادرة لمعظم مالكي السيارات، لذا فإن هذا الحدث الجديد في أبوظبي سوف يمثل خطوة جديدة في سباقات السيارات التاريخية بصفة عامة".

وإلى جانب جمال وسحر المناطق المحيطة بحلبة مرسى ياس، سوف يستمتع الجمهور بمزيج من الأنشطة الترفيهية مثل القيام بالرحلات البحرية عند غروب الشمس، والتسوق في المحلات الراقية، وتناول الأطعمة الفاخرة بالإضافة إلى وسائل ترفيه أخرى عالية المستوى متوفّرة في الفنادق.

سوف تستضيف حلبة مرسى ياس، في جزيرة ياس، سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر هذا العام.

سوف يتبع سباق أبوظبي كلاسيك في يناير سلسلة سباقات أستراليا الرئيسية وسوبركارز V8 في فبراير في أول ظهور لها في دولة الإمارات.

وسوف تكون حلبة مرسى ياس على مدار العام مسرحاً للعديد من أهم جولات سباقات السيارات، كما ستتيح الفرصة للجماهير للاستمتاع برياضة السيارات في بيئة تتميز بالأمان والسلامة.


write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation