Articles > International Automotive Newsprintwrite comment

Brilliance


Farid El Tobgui, Chairman BAG: We will invest 120 million US$ in new Brilliance cooperation!

اتفاقية ثلاثية بين "البافارية" و"بريليانس" و"صندوق التنمية الصيني الإفريقي" باستثمارات 120 مليون دولار أمريكى !

على هامش معرض أتوماك للسيارات وبحضور وزير الصناعة والتحارة الخارجية الدكتور محمود عيسى، وقع كل من المجموعة البافارية للسيارات وشركة بريليانس العالمية وصندوق التنمية الصيني الإفريقي اتفاقية إقامة شراكة لتجميع وبيع وخدمة ما بعد البيع لسيارات بريليانس بكل أنواعها فى مصر. كما أطلقت شركة بريليانس اوتو سيارتها الجديدة H530 والميكروباص جينباي جراند هايز.

وتبلغ حصة المجموعة البافارية للسيارات من الاستثمارات الخاصة بالشراكة 24%، في حين تبلغ حصة كل من"بريليانس" و"الصندوق الصيني الإفريقي للتنمية" 76%.

وفي هذا الإطار، صرح فريد الطوبجى رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة البافارية للسيارات: "أن هذه الخطوة تأتي نتاجاً للتعاون المثمر بين كل من "بريليانس اوتو" و"المجموعة البافارية" الذي بدأ منذ عام 2005 منذ ان كانت وكيل رسميا لمنتجات بريليانس فى مصر".

وكشف الطوبجي أن حجم استثمارات هذه الشراكة يصل إلى 120 مليون دولار أمريكي تدفع على مراحل طبقا للمشاريع المختلفة والخطة الزمنية الموضوعة ؛ حيث تبلغ اجمالى قيمة الدفعة الأولى من هذه الاستثمارات 30 مليون دولار أمريكي. موضاً أن من أهم أهداف هذه الشراكة هو التوسع الإقليمي لكل من المجموعة البافارية و"بريليانس اوتو" ليشمل دول أخرى جوار داخل افريقيا والدول العربية باسيا والشرق الاوسط، على أن تكون مصر هي قاعدة الانطلاق لمنتجات بريليانس.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لإقامة مصنع في مصر لتجميع عدد من الطرازات التي يتم دراسة عددها وأنواعها خلال الفترة الحالية. كما تجري الشركة بالتوازي مع ذلك دراسة لتحديد أفضل مكان لإقامة المصنع.

وأضاف أن هذه الشراكة ستؤدي إلى التوسع أيضاً في قطاع الصناعات المغذية للسيارات من خلال جذب مستثمرين صينيين جدد في هذا المجال وستكون المجموعة البافارية للسيارات شريكة لهم في هذه المجالات.
وأكد على وجود أهداف اخرى لهذه الشراكة تتمثل في إقامة توسعات بشبكة خدمات ما بعد البيع والصيانة لتغطي جميع محافظات جمهورية مصر العربية وهو ما يساعد مالك السيارة "بريليانس" على الحصول على خدمة بشكل أسرع.

وأوضح أن مبيعات "بريليانس" في مصر بلغت عشرة آلاف سيارة منذ بدء عمل التوكيل في عام 2005 حتى الآن منها 7000 سيارة ركوب، و3000 سيارة تجارية (ميكروباص).

وطرحت المجموعة البافارية تشكيلة متنوعة من سيارات بريليانس تشمل 4 طرازات ركوب هى FRV، وFSV، وFRV CROSS وسبليندور بالإضافة إلى طراز جالينا الذي تقوم المجموعة بتجميعه في مصنعها بمصر، وهناك طرازين من سيارات الميكروباص جينباى.

كما أوضح أن البافارية تؤمن أن بريليانس هي الشريك المناسب من حيث تنوع الطرازات التي توفرها إلى جانب الجودة العالية للإنتاج، وهو ما لمسه المستهلك المصرى منذ طرح أول سيارة "بريليانس" فى مصر قبل عدة سنوات.

ويبلغ عدد مراكز خدمات ما بعد البيع للسيارة "بريليانس" خلال الفترة الحالية 4 مراكز خدمة، وتدرس الشركة مشروع البدء فى إنشاء 5 مراكز جديدة خلال العام القادم باستثمارات تبلغ قيمتها اكثر من 50 مليون جنيه تقريباً.

ومن جانبه أشار السيد وانج شيبنج نائب رئيس مجموعة هواشن للسيارات أن بريليانس لديها إدارة كبيرة للبحوث والتنمية لإنتاج سيارة صينية عالية الجودة، بالإضافة لامتلاكها حقوق وأساليب تسويقية خاصة بالشركة والتي تمكنها من تصدير السيارات الصينية ذات الجودة العالية إلى كافة أنحاء العالم.

وأوضح أن هذه الشراكة قد قامت على الثقة التي توليها إدارة بريليانس للمجموعة البافارية حيث أن السيارة بريليانس تلقى أعلى قدر من الجودة حيث يتم عمل الصيانة وخدمات التوزيع داخل مراكز خدمات ما بعد البيع للمجموعة البافارية.

ومتوقع أن ترتفع إجمالي استثمارات الصناعات المغذية التي ستدخل مصر لتوريد المكونات لمصنع "بريليانس" بنسبة كبيرة فى مصر .

وقد صرح السيد وانج شيبنج نائب الرئيس لشركة هوتشين أن شركة بريليانس تتمتع بمركز قوي في السوق المصرى من خلال المنتجات والتطويرات المستمرة في الجودة، منوهاً إلى الشراكات الإستراتيجية القائمة بين "بريليانس" والعديد من شركات السيارات العالمية الرائدة مثل تويوتا وBMW وميتسوبيشي.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته الشركة، قام السيد وانج بالإعلان عن الطرازات الجديد للسيارة بريليانس التي سيتم طرحها في السوق المصري هذا العام، وتشمل الشكل الجديد لكل من FRV CROSS ، FSV FSV Sporty ، FRV CROSS INDIVIDUAL وH530 الجديدة كليا ، وGrand Haise H2 الجديدة. وبذلك تحقق الشركة مزيد من التنوع لتحقيق متطلبات شرائح جديدة من راغبي امتلاك السيارة "بريليانس".



القاهرة في 26 سبتمبر 2011

PR
26.09.2011

write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation