Articles > Motor-Sportprintwrite comment


QUADS STAR READY FOR TOUGH TEST AT UAE DESERT CHAMPIONSHIP IN DUBAI

نجم دراجات الكوادز مستعد للاختبار الصعب في الوقت الذي يستعد فيه الرالي الوطني لانطلاق جولته الثالثة - حسيني يتوقع معركة حامية على الألقاب في بطولة رالي الإمارات الصحراوي التي تعود الى دبي برقم قياسي من التسجيلات


على الرغم من تمكن سيبستيان حسيني من إثبات نفسه كواحد من أفضل سائقي الدراجات الرباعية "الكوادز" في العالم في أكبر سباق عالمي، إلا أنه يتوقع اختبارا صعبا بعد عودته للمنافسة في مكان إقامته في بطولة رالي الإمارات الصحراوي التي تعود الى دبي برقم قياسي من التسجيلات نهاية الأسبوع الجاري.

وفي بدايات الشهر الجاري، تمكن سائق الدراجات الألماني الجنسية والمقيم في دبي من الفوز بجولتين في رالي دكار العالمي الصعب، وتمكن من انهاء الرالي في المركز الثالث في الترتيب العام في فئة الدراجات الرباعية "الكوادز" إلا أنه ولولا تعرض لمشاكل ميكانيكية في الأرجنتين لتمكن من تحقيق حلم طفولته بانتزاع لقب أضخم سباق صحراوي في العالم.

والآن، يستعد الحسيني، والذي يقود دراجات الكوادز في الصحراء الإماراتية منذ وقت طويل، لخوض الجولة الثالثة من بطولة رالي الإمارات الصحراوي، وهو يتطلع قدما للتقدم في فئته وتحقيق لقب الكوادز.

وتعرف الجولة الثالثة من البطولة مشاركة عدد قياسي من السيارات، وعربات "البوجي"، والدراجات، و "الكوادز" وذلك ابتداء من الساعة التاسعة صباحا يوم الجمعة القادم، على ‘ طول 18كلم من التضاريس الصحراوية المتموجة تقع قبالة الطريق E44 دبي حتا، على بعد 3كلم من دوار لهباب. (إحداثيات جي بي إس: 25.023006،55.617771).

وبانقضاء جولتين من أصل أربع جولات تتألف منها البطولة الوطنية، يشارك حسيني الصدارة مع سائق الدراجات الإماراتي محمد الشامسي، وهو مستعد للمنافسة ضد ابرز سائقي دراجات الكوادز المشاركين في البطولة والساعين جميعهم للتفوق عليه في الجولة التي تنطلق صباح يوم الجمعة من منطقة مرغم.

وعن مشاركته، صرح حسيني قائلا: "في دكار تحاول دائما تحقيق سرعات أكبر لقيادة الدراجة طوال اسبوعين، أما في البطولة المحلية، فالجميع يتطلع للفوز وسط انظار الجماهير المحلية والأصدقاء وانا أسابق بشكل أسرع وسرعاتي تكون أكبر".

واضاف: "الضغوطات التي نواجهها تكون مختلفة بعض الشيء، لكنك لا تستطيع ان تضمن كيفية سير الأمور لأن مستوى المنافسة في الإمارات قوي جدا ايضا. هناك الكثير من السائقين الذين يتدربون بشكل منتظم في الصحراء وهم يكتسبون خبرات ليست بالسهلة".

وتقام بطولة الإمارات الصحراوية بتنظيم من اتحاد الإمارات للسيارات والدراجات النارية، وبرعاية تاغ هوير الشرق الأوسط بصفة راعي التوقيت الرسمي وراعي التأسيس، وتحظى بدعم وإشراف من نادي الإمارات للسيارات، الهيئة الوطنية المشرفة على رياضة السيارات في الدولة.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، قائلا: "البطولة تمكنت وفي وقت قصير من حجز مكانة خاصة لها بين عشاق الراليات الصحراوية في الإمارات، حتى أننا نستقبل بعض المنتافسين القادمين من دول الخليج المجاورة. مستوى البطولة يتقدم اكثر فأكثر جولة بعد أخرى".

وتقام سباقات يوم الجولة بين الساعتين 9 و11 صباحا يوم الجمعة، على أن تقطع الجولة مسافة 18 كم من الصحراء والكثبان الرملية في منطقة مرغم الواقعة على شارع دبي – حتا، على بعد ثلاثة كيلومترات من دوار الاحباب (احداثيات الموقع على نظام الملاحة الأرضي: 25.023006,55.617771)

وتحظى الجولة الثالثة من الرالي الصحراوية الوطني بمشاركة أكثر من 80 سيارة، سيارة بقي، دراجة، دراجة كوادز. ومن بين أبرز السائقين المشاركين إلى جانب حسيني والشامسي في فئة الدراجات الرباعية، السائق القطري محمد ابو عيسى، الفائز بلقب الدراجات الرباعية في بطولة رالي ابوظبي الصحراوي العام الماضي، والرابع في بطلولة رالي دكار الشهر.

من جهة أخرى يتقدم السائق الإماراتي أحمد المقعودي فئتي السيارات البقي والسيارات على متن سيارته البولاريس أر زد آر أكس بي، في حين يتصدر شون غوغين فئة الدراجات النارية متقدما على مارك غرامز. وينضم للجولة الثالثة من بطولة الإمارات الصحراوية سائقتان جديدتان في فئة الدراجات النارية وهما السائقتان آبي شيفيرد وفيكتوريا نورثواي.

ومن المقرر انعقاد الجولة الرابعة من الرالي الوطني، والذي يشكل حلقة وصل مع بطولة رالي أبوظبي الصحراوي، في الفترة ما بين 14-15 فبراير.


نتائج بطولة الإمارات الصحراوية 2013-2014 بعد الجولة 2

السيارات

1. أحمد المقعودي / الإمارات 44 نقطة
2. منصور بلهلي / الإمارات 36 نقطة
3. ابراهيم المهنا / السعودية 32 نقطة
4. ديفيد مابس / بريطانيا 25 نقطة
= خالد الجفلا 25 نقطة
5. أحمد الفهيم 20 نقطة
= إيان باركر / بريطانيا 20 نقطة

سيارات البقي

1. أحمد المقعودي / الإمارات 47 نقطة
2. خالد الجفلا 25 نقطة
3. أحمد الفهيم 20 نقطة
4. ميشيل فضل 15 نقطة
الدراجات
1. شون غواغين / جنوب أفريقيا 47 نقطة
2. مارك غرامز / جنوب أفريقيا 24 نقطة
3. جيمي جونسو / السويد 31 نقطة
4. سيبستيان حسيني / هولندا 30 نقطة
5. رشاد عبدالله 29 نقطة
6. كاميرون واغ 27 نقطة

القوادر
1. سيبستيان حسيني / هولندا 47 نقطة
= محمد الشامسي / الإمارات 47 نقطة
2. عبيد الكتبي 36 نقطة
3. كولين ميركر 32 نقطة
4. حميد المشغوني 31 نقطة
5. ناصر العلي عبدالله / الإمارات 20 نقطة


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 يناير 2014


write comment

Readers Comments:

No comments yet


#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation