ABU DHABI F1 - A NEW MOTOR-SPORT ERA IN MIDDLE EASTprintwrite comment

ABU DHABI F1 GP 2009


Abu Dhabi Al Riyadiya 2 ( AD Sport 2) secures rights to air 2009 Formula 1 Etihad Airways Abu Dhabi Grand Prix

"قناة أبوظبي الرياضية 2" تواكب جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1

نقل مباشر للجولات التأهيلية والسباق ويوم مفتوح لتغطية المشهد الرياضي والثقافي للعاصمة


أبوظبي- 25 أكتوبر 2009: أعدت قناة أبوظبي الرياضية2 خطة تغطية غير مسبوقة للحدث العالمي المرتقب الذي تستضيفه العاصمة أبو ظبي والمتمثل في جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا "1" والتي ستقام على حلبة جزيرة ياس اعتبارا من 30 أكتوبر الجاري إلى الأول من نوفمبر المقبل.

وتشهد حلبة مرسى ياس إقامة الجولة الأخيرة من بطولة العالم للفورمورلا واحد التي تحظى بمتابعة ملايين المشاهدين في شتي أنحاء المعمورة.

وقال محمد نجيب، مدير عام قنوات أبو ظبي الرياضية: "ستوفر قناة أبوظبي الرياضية 2 تغطية شاملة للحدث لكل محبي الرياضة وسباقات السيارات في الإمارات والمنطقة. ونحن نتطلع للتحلي بدور مميز لنقل تفاصيل هذا الحدث المليء بالسرعة والإثارة لمتابعين شاشتنا في العالم العربي."

وستقوم قناة أبوظبي الرياضية 2 بتخصيص مجموعة من البرامج لمواكبة الحدث ابتداء من 26 أكتوبر، إلى جانب التغطية باللغة العربية لجولة التدريب للفورمولا 1 والجولة التأهيلية وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. كما تنقل القناة سباق GP2 آسي وبورشه Supercup والتي تقام في على حلبة مرسى ياس أيضاً.


وبدأت قناة أبوظبي الرياضية 2 ببث العديد من الأفلام الوثائقية التي ترصد تاريخ سباقات الفورمولا "1" منذ انطلاقها وحتى الآن، وتتحدث عن أبرز نجوم هذه الرياضة وكامل أسرارها وقصصها المثيرة.

واوضح نجيب أن التغطية سوف تأتي وبشكل مكثف اعتبارا من الاثنين 26 من أكتوبر حيث ستقدم القناة يوما مفتوحا يبدأ من الساعة الثالثة عصرا بتوقيت الإمارات ويستمر حتى الثالثة فجراً. وسيقوم هذا الأستوديو المفتوح والمباشر ببث العديد من البرامج والأخبار المتعلقة ببطولة العالم للفورمولا "1" واستضافة المسؤولين عن تنظيم الحدث من حلبة مرسى ياس ومجلس أبوظبي الرياضي وشرطة أبوظبي وغيرها من الهيئات الأخرى المشاركة في التنظيم.

ويستمر اليوم المفتوح حتى الثلاثين من أكتوبر الجاري يوميا ولمدة " 12 ساعة " وسوف يعرض أكثر من "7 برامج" وثائقية عن تاريخ هذه الرياضة ونجومها وقوانين الفورمولا "1" ومواصفات السيارات المشاركة في السباقات، إضافة إلى برنامج خاص أعدته قناة أبوظبي الرياضية باسم "أبوظبي 2009" يرصد قصة إنشاء حلبة مرسى ياس وآخر الاستعدادات لاستضافة الجولة الأخيرة من بطولة العالم ويلقي الضوء على أبرز المعالم التراثية والثقافية والسياحية في العاصمة أبوظبي.

ويصاحب النقل المباشر تحليل فني شامل للجولة المرتقبة يوم الأول من نوفمبر، ولقاءات حية من قلب الحدث، ونقل مباشر لكافة الفعاليات المصاحبة والتي تقام يوميا على كورنيش أبوظبي، إضافة للعديد من المفاجآت الأخرى التي ستضع المشاهد في كامل تفاصيل المشهد الذي تعيشه الإمارات والعاصمة أبو ظبي على مدار أسبوع كامل.

write comment

Readers Comments:

Rami from beirut - lebanon wrote:
i am very disappointed at the boring and incompetent coverage on abu dhabi tv. i thought it would be much better than bahrain tv and aljazeera sports. but it wasnt. please tell your presenters haitham sheruki and nezar hamid to stop those racist comments about a khalijji championship, khalijji races, khalijji drivers, khalijji engineers, khalijji tv presenters ... F1 is an INTERNATIONAL sport! and not a local sport! ferrari is an italian team, but had a german & brazilian driver, a french team principal, a british race engineer and lots of international mechanics and teram staff. go home & do your homework first and understand the principal of F1 and motorsport before talking to tv audience again#####

Tamer from Cairo - Egypt wrote:
AMAZING RACING CIRCUIT ! go Abu Dhabi !!! You Rock



Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation