Articles > Local & Regional Automotive Newsprintwrite comment

Jaguar


JAGUAR XJ NOW AVAILABLE WITH 3.0-litre V6 engine

خبر صحفي


جاكوار تستجيب للطلب الإقليمي القوي لسيارة "XJ" المزودة بمحرك V6 سداسي الأسطوانات


دبي، 22 مارس 2011: تعتزم جاكوار إطلاق إصدار جديد من سيارة السيدان المتميزة والحائزة على عدة جوائز "XJ"، مزوداً بمحرك البنزين V6 سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 ليتر الذي أثبت كفاءته العالية من حيث الأداء. ومن شأن هذا الإصدار الجديد أن يعزز من الإقبال على سيارات "XJ"، متيحاً لشركة جاكوار في الوقت نفسه الدخول في غمار
المنافسة ضمن فئة سيارات السيدان الفاخرة الجديدة ذات الحجم الكامل والمجهزة بمحرك سداسي الأسطوانات.

وفي هذا الإطار، قال روبن كولغان، مدير عام جاكوار لاندروڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تفخر جاكوار بتطوير هذا الإصدار الجديد من سيارات XJ استجابة لطلبات العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والصين وروسيا. وكانت سيارة XJ ذات التصميم الجديد قد حازت على أكثر من عشرين جائزة عالمية، لتحظى باستحسان كبير من قبل العملاء والخبراء. ويبدو أن الوقت قد حان لتوسيع عروض سيارات XJ، بما يكفل تلبية الاحتياجات الخاصة في هذه السوق".

وكانت جاكوار قد قامت بتجريب واختبار محرك البنزين سداسي الأسطوانات في سيارة XF سبورت، سيارة الصالون الرياضية الرائدة، حيث أثبت تمتعه بأداء رائع وقدرته على الحد من استهلاك الوقود في الوقت ذاته. ويتميز المحرك ذو سعة 3.0 ليتر باحتوائه على أربعة صمامات لكل أسطوانة، فضلاً عن أعمدة حدبات رباعية علوية وتقنية التوقيت المتغير لعامود الحدبات وفتحات تهوية متغيرة هندسياً.

وسوف يكون هذا المحرك الجديد متوفراً في سيارات XJ المجهزة بقاعدة عجلات طويلة أو قصيرة، علماً بأن هذا الإصدار سيكون مخصصاً لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والصين وروسيا، التي أظهرت أعلى مستويات الطلب على هذا النوع من السيارات.

ومنذ إطلاقها في عام 2010، استطاعت سيارة XJ الجديدة أن تقدم توجهاً جديداً في تصميم سيارات جاكوار، محققة في الوقت نفسه إقبالاً واستحساناً كبيرين في كافة أرجاء العالم. وتشتهر جاكوار بما تقدمه من ابتكارات، وبشكلٍ خاص في قطاع السيارات الفاخرة، حيث كانت الشركة أول من قام باستخدام الألمنيوم الخفيف في عام 2003 أثناء تصنيعها للجيل X350 من سيارات XJ. واليوم، تتميز XJ بانخفاض وزنها بـ150 كغ مقارنة مع غيرها من السيارات المنافسة، ويعود الفضل في هذا إلى تطوير تقنية الألمنيوم الخفيف، كما أتاح وزن السيارة الخفيف لجاكوار تركيب محرك البنزين المدمج خفيف الوزن سداسي الأسطوانات ذو سعة 3.0.

وكان الإصدار الجديد من سيارات XJ قد شهد العديد من التعديلات المكثفة التي طالت السيارة ومحركها بهدف تحقيق معايير جاكوار العالية من حيث الفخامة والأداء الاستثنائي والقدرة على جذب انتباه العملاء. وتسهم الحزمة الصوتية التي تم تجهيز غطاء المحرك بها في خفض مستويات الضجيج والذبذبة والصوت، ليكون في مقدور سائق XJ وركابها التمتع بأجواء في غاية الهدوء.

كما تشتهر XJ بقدراتها الديناميكية الفائقة، حيث حصل المحرك وناقل الحركة على اهتمام خاص بهدف تعزيز قدرات قيادة السيارة وتلبية الحاجة إلى خفض السرعة. وشهدت عملية تصنيع السيارة الجديدة إدخال عدة تحسينات على رشاقتها وأدائها واستهلاكها للوقود، حيث تستهلك السيارة الجديدة 10.9 ليتر لكل 100 كلم تقطعه (25.9 ميل للغالون الواحد)، بينما تصدر 272 غرام من ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر الواحد.

ويقدم الإصدار الجديد من سيارات XJ مستويات الفخامة والأداء المتوقعة من سيارات جاكوار الاستثنائية، وهو متوفر بحزمتي "Luxury" و"Premium Luxury" بحسب السوق.
وتجدر الإشارة إلى أن الإصدار الجديد من سيارات XJ بات متوفراً للطلب حالياً.


write comment

Readers Comments:

Ehab Osman from Cairo - Egypt wrote:
All I can add is the absolute confirmation of the absolutely lousy service offered for jaguar in Egypt..I am currently the unfortunate owner of an X Type experiencing the full misery of the local service center, with complete lack of professionalism...definitely my next car will not be a Jaguar.



Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation