Articles > Motor-Sportprintwrite comment

FIAWTCC


Loeb looks forward to WRC round in Jordan next month

عمان ـ الاردن: تعهد السائق الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم للراليات 6 مرات بوضع واحدة من أكثر الحوادث الغريبة التي صادفها خلال مسيرته المهنية المرموقة خلف ظهره، وبذل أفضل ما لديه من مهارات للفوز بلقب رالي الاردن ووصفه بأنه "عالمي المستوى".

وكان لوب قد تعرض لحادث اصطدام بسيارته مع سائق زيمبابوي كونراد راوتنباخ، مما أتاح لمنافسه الفنلندي ميكو هيرفونن للفوز بلقب رالي الاردن الذي أقيم في عام 2008 للمرة الأولى كجولة من جولات بطولة العالم للراليات (دبليو آر سي). وسيركز لوب على الفوز بلقب رالي الاردن الذي يعتبره لوب واحداً من الراليات التي أخفق في الفوز بلقبها حتى الآن. وسيقام رالي الاردن المصنف كالجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات هذا الموسم خلال الفترة من 1 ـ 3 أبريل 2010.

ووصف لوب حادث الاصطدام قائلاً: لقد كان حادثاً غبياً". وأضاف لوب الذي سيقود سيارة ستروين سي 4 دبليو آر سي: "دعونا ننسى ذلك الحادث، فقد تحدثنا عنه عدة مرات، دعونا نضعه وراءنا الآن".

وبالرغم من وقوع حادث الاصطدام، إلا أن لوب يحمل ذكريات جميلة عن زيارته الأولى للاردن، وتعهد هذه المرة بتقديم أروع العروض أمام مشجعيه العرب. وقال: "تميز رالي الاردن بتنظيمه الجيد، وكان موقعه لطيفاً ومراحله ممتازة. إنه حقاً عالمي المستوى. وأرجو أن أشاهد أكبر عدد من المشجعين يساندوننا في مركز الصيانة وفي المراحل".

وتباينت حظوظ لوب في بداية هذا الموسم، فقد أخفق في الفوز بلقب رالي السويد لصالح هيرفونن، لكنه عاد بقوة في المكسيك لينزع لقب راليها في الأسبوع الماضي. ويعتزم الفوز بلقب الجولة الثالثة في الاردن مطلع الشهر المقبل ووعد بتقديم فصلاً آخر من فصول التحدي مع هيرفونن.

وتحدث لوب عن موسم البطولة الماضي قائلاً: "نعم كانت المنافسة شرسة والنتيجة متقاربة جداً حيث فزت بلقب البطولة بفارق نقطة واحدة فقط. وأعتقد بأننا سنشهد سيناريو مماثل هذا الموسم أيضاً. إن ميكو مثابر وسريع في كل مكان ويمتع ببديهة قوية. سأحاول الاحتفاظ بلقب البطولة وسيكون ميكو منافسي القوي".

ودبت روح التحدي مجدداً في بطولة العالم للراليات هذا الموسم بفضل مشاركة بطل العالم السابق للفورمولا 1 كيمي رايكونن، ويقر لوب بأن رايكونن يحاول إثبات جدارته في بطولة العالم للراليات أيضاً.

وقال لوب: "انني سعيد برؤية أسماء كبيرة ولامعة تنضم لبطولتنا مما يعزز التغطية الإعلامية للبطولة ككل. لقد تلقيت عرضاً في العام الماضي للمنافسة في جراند بري فورمولا 1 لكنني لم أستطع القيام بذلك لعدم تمكني من الحصول على ترخيص سوبر. ولم يدر في خلدي سابقاً المشاركة في سباقات سيارات ناسكار".

ويشكل لوب وهيرفونن ورايكونن خيرة السائقين في العالم، مما يوفر فرصة ذهبية للسائقين العرب للاحتكاك بأعظم سائقي العالم في رالي الاردن.

وسينطلق رالي الاردن من وسط أطلال مدينة جرش الرومانية في الأول من أبريل المقبل، ويستمر ثلاثة أيام، وتبلغ مسافة مراحله الخاصة بالسرعة 348 كلم تقام في وادي الاردن ومنطقة البحر الميت. بينما ستتمركز الفرق في مركز الخدمة والصيانة بجانب منطقة الفنادق على شاطىء البحر الميت.

يذكر أنه تم انشاء مجموعة في موقع فيس بوك، وتم توزيع مقابلة مع لوب على جميع أعضاء المجموعة البالغ عددهم 1500 عضو.

ـ



write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation