Articles > Motor-Shows & Exhibitionsprintwrite comment

RollsRoyce


2011 DUBAI INTERNATIONAL MOTOR SHOW PIVOTAL EVENT FOR LUXURY CAR MARKET

في أعقاب سنة من المبيعات القوية: صانعو السيارات الفاخرة: معرض دبي الدولي للسيارات 2011 مهمّ لتعزيز حضورنا في أسواق المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 أكتوبر 2011: تستعدّ شركات صناعة السيارات الفاخرة لعرض موديلات مبهرة هذا العام في معرض دبي الدولي للسيارات، في ظلّ توقعات بأن يشهد سوق السيارات الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط نمواً غير مسبوق خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتنضمّ الماركات المتميزة في العالم إلى قائمة كاملة من العارضين الدوليين وهي تستعد لكشف النقاب عن أحدث الموديلات والسيارات النموذجية والابتكارات التكنولوجية خلال الحدث الذي يستمر لخمسة أيام بين 10 و14 نوفمبر 2011 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وفقاً للأرقام الصادرة من قبل أبرز الشركات المصنعة للسيارات الفاخرة تشير إلى أنه من المتوقع أن تشهد مبيعات السيارات الفاخرة في الشرق الأوسط زيادة بنسبة 20% هذا العام - وهو أعلى مستوى نمو على الإطلاق في هذا القطاع، والذي يزيد بأكثر من ضعف معدل النمو الذي وصل إلى 9.7% العام الماضي. وإذا ما استمرّ نمط النمو هذا، فإن قطاع السيارات الفاخرة في الشرق الأوسط سيتضاعف خلال الفترة بين 2010 و2015، ما سيجعل المنطقة رائدة على الصعيد العالمي في هذه السوق المربحة.

وعلّت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض دبي الدولي للسيارات، على هذه التوقعات بالقول: "يسعدنا اختيار كثير من الأسماء الرئيسية في سوق السيارات الفاخرة لمعرض دبي الدولي للسيارات كحدث مفضل لديها لعرض وإطلاق موديلات جديدة إقليمياً وعالمياً، وتمثل حقيقة أن المعرض مهمّ للعلامات التجارية الرائدة دليلاً على نجاحه في الوصول إلى العملاء المستهدفين في قطاع السيارات الفخمة".

تشارك في معرض هذا العام علامة رولز رويس، وتعرض، بمناسبة الذكرى المئوية لإطلاق ’سبيريت أوف إكستاسي‘، وهي تميمة السيدة الطائرة الأيقونية التي تمثل رمز هذه العلامة الفارهة، طرازي فانتوم، من الطرز التي يتم تصميمها حسب الطلب، ما يدل على أهمية منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن طراز حصري لم يُكشف عنه النقاب بعد، من المتوقع أن يثير إبهار جمهور المعرض.

وبهذه المناسبة أكّد جيمس كريشتون، المدير الإقليمي لشركة رولز رويس موتور الشرق الأوسط وأفريقيا، أن هذا العام كان ناجحاً للغاية، إذ استطاعت رولز رويس الاستحواذ على حصة تقترب من 65% من سوق السيارات فائقة الترف، (التي يزيد سعر السيارة فيها عن 250,000 دولار)، حتى نهاية أغسطس الماضي، وأوضح قائلاً: "تمكّنا من تحديد ملامح النمو في شريحة السيارات المترفة، وما استمرار الطلب على موديلات ’فانتوم‘ و’غوست‘، التي يتمّ تصميمها حسب طلب العملاء، إلاّ دليل على زيادة الطلب في السوق على السلع الفاخرة".

وأضاف كريشتون: "لا تزال منطقة الشرق الأوسط عاملاً مهما في نمو الاقتصاد العالمي لسيارات رولز رويس في العام الماضي، وقد أسهمت في أكثر من 15% من مبيعاتنا العالمية، لذلك فإن مشاركتنا في معرض دبي الدولي للسيارات أمر محسوم، نظراً لأهمية المنطقة ولكونها واحدة من أسواقنا الرئيسية، ونحن نتطلع إلى الاحتفال بالذكرى المئوية لرمز ’سبيريت أوف إكستاسي‘ في هذا الحدث".

من جانب آخر فقد حققت سيارات بنتلي فائقة الفخامة نجاحاً مستمراً هذا العام، بعد أن شهدت مبيعاتها العالمية ارتفاعاً بنسبة 31% عن الفترة نفسها من العام الماضي، ومن المتوقع نموّ المبيعات الإجمالية بنحو 40% مع الطرح الوشيك لسيارة كونتيننتال GTC الجديدة، ومجموعة من الموديلات الأخرى التي تستعد بنتلي لطرحها في السوق الإقليمية التي تشهد فيه الشركة أداء قوياً.

وقال كريس بوكستون Chris Buxton ، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى بنتلي، إن معرض دبي للسيارات ينمو في الحجم والأهمية كل عام. وأضاف: "سوف تعرض بنتلي في معرض هذا العام، السيارة الجديدة كونتيننتال GTC للمرة الأولى في المنطقة، إلى جانب الطراز الجديد كونتيننتال جي تي، كما سنعرض الطراز المتميز ’مولسان‘، الذي يأتي في قمة السيارات البريطانية الفاخرة، وسيارة ’كونتيننتال فلاينغ سبير‘ من الفئة 51".

من ناحية ثانية، فقد استمر نموّ مبيعات بي إم دبليو الألمانية هذا العام، ولا سيما موديلاتها الراقية من الفئة السابعة والفئة الخامسة وطرازي X6 وX5. ولا تزال سوق الإمارات أكبر سوق في المنطقة لصانع السيارات الفاخرة البارز، ما يجعل معرض دبي الدولي للسيارات منصة عرض مهمة لطرازات بي إم دبليو المتميزة.

وعلّق يورغ بروير Joerg Breuer ، المدير الإداري لمجموعة بي إم دبليو BMW الشرق الأوسط بالقول: "سنعرض بالتعاون مع وكيلنا المحلي، مركز الخليج العربي الميكانيكي، 16 من موديلات بي إم دبليو وميني في معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام، وهو معرض رائع منظم تنظيماً جيداً، يحضره آلاف الزوار، وهو بالتالي يشكل منصة رائعة لنا لعرض بعض من أحدث الموديلات والميزات التقنية، ونحن نتطلع إلى مشاركة ناجحة، سيما وأن الإثارة التي يتسم بها المعرض ستضيف مزيداً من الاهتمام على شعبية ومبيعات علاماتنا التجارية".

وتحافظ منطقة الشرق الأوسط على مكانتها كواحدة من أنجح الأسواق لعلامة ’مايباخ‘ الفارهة التابعة لشركة مرسيدس بنز، وتستقطب خدمتها الشخصية العملاء المميزين في المنطقة الباحثين عن الفخامة على أعلى مستوى.

وقال فرانك بيرنتالر Frank Bernthaler ، مدير إدارة التسويق والمبيعات، لدى مرسيدس بنزMercedes Benz الشرق الأوسط والمشرق العربي: "يتيح معرض دبي الدولي للسيارات 2011، باعتباره معرض السيارات الرائد في المنطقة، فرصة مثالية أمام مرسيدس بنز لعرض أحدث سياراتها. ونحن نحتفل بالذكرى 125 لاختراع السيارة، فإن معرض هذا العام هو الأهم بالنسبة لنا حتى الآن. ومع أكثر من 50 عاماً من الخبرة في تطبيق شعارنا "الأفضل أو لا شيء" في المنطقة، فإن معرض دبي الدولي للسيارات 2011 يشكل محطة رئيسية لمرسيدس بنز، ونحن نخطط لجذب اهتمام زوار المعرض بطرح بعض الموديلات الجديدة والمثيرة".

من العلامات المشاركة في المعرض إلى جانب بنتلي وبي إم دبليو، ورولز رويس، ومرسيدس بنز، هذا العام أستون مارتن، وإنفينيتي، وأودي، وبورش، وبوغاتي، وبيجو، وتويوتا، وجاغوار، وجنرال موتورز، وجيب، ودودج، ورينو، وشيفروليه، وفورد، وفولفو، وفولكس فاجن، وفيراري، وكاديلاك، وكرايسلر، وكوينيغسيغ، وكيا، ولاند روفر، ولمبورغيني، وليكزس، ومازاراتي، وميتسوبيشي، ونيسان، وهوندا، وهيونداي، وغيرها.

يفتح المعرض أبوابه من الساعة 5 إلى 10 مساءً يوم الخميس 10 نوفمبر، ومن الساعة 3 إلى 10 مساءً يوم الجمعة 11 نوفمبر، ومن الساعة 11 صباحاً إلى 10 مساءً أيام 12 و13 و14 من نوفمبر. ويبلغ سعر تذكرة الدخول 50 درهماً.

PR
04.10.2011


write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation