Articles > Motor-Shows & Exhibitionsprintwrite comment

Messe Qatar Motor Show


معرض قطر الدولي للسيارات ينطلق لآفاق جديدة

الدوحـة – قطـر:

تواصلت فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات 2012 في نسخته الثانية لينتقل الحدث الأهم لصناعة السيارات والنقل في المنطقة إلى آفاق جديدة من خلال استمرار الكشف عن الطرز الجديدة لأشهر مصنعي السيارات وإبرام الاتفاقيات التجارية داخل أجنحة المعرض بمركز الدوحة للمعارض.

المعرض الذي تستمر فعالياته على مدى ستة أيام كاملة يقدم لضيوفه من عشاق السيارات فرصة نادرة ليروا عن قرب أحدث الموديلات بما فيها من مبتكرات تكنولوجية ووسائل راحة ورفاهية، وإصدارات جديدة وخاصة لسيارات تحط عجلاتها على أرض قطـر والمنطقة بأسرها لأول مرة.

كما يقدم المعرض لزواره فرصة نادرة لرؤية التصميمات النموذجية الفريدة لسيارات المستقبل وكذلك سيارات الدفع الرباعي والسيارات العائلية والسيارات الفاخرة إضافة إلى السيارات الخارقة المتميزة .

كان أبرز فعاليات المعرض في يومه الثاني العرض الأول للسيارة الاستعراضية (فيتوريا) من تصميم شـركة (يو.بي) الإيطالية وهي عضو في الاتحاد الإيطالي لصناعة السيارات (أنفيا)، والتي كشفت في أول أيام المعرض عن ثلاثة من سيارات التصميم المستقبلي الفريد المعروفة بسيارات الكونسبت.

لم يجد أصحاب سيارة (فيتوريا) أفضل من معرض قطـر الدولي للسيارات للكشف عن تحفهم الجديدة التي من المتوقع أن تصبح أسطورة خالدة في عالم السيارات، لتبدأ السيارة الجديدة تشق طريقها من على أرض الدوحة، تتباهى بروعة الشكل والتصميم الإيطالي ولتتبوأ لنفسها مكانة خاصة على ساحة السيارات في العالم انطلاقاً من قطـر.

وتوالت مفاجآت المعرض من خلال استمرار الكشف عن الإصدارات الأولى للسيارات، كان من ضمنها تحفة أخرى تحمل شعار الاتحاد الايطالي لصناعة السيارات، وتحديدا أحد منتجات معهد تطوير هندسة السيارات (I.DE.A) الذي عدل الطراز السابق لسيارة (فوتورا) .


ومن بين إصدارات السيارات الجديدة لمنطقة الشرق الأوسط جاءت كل من (غومبيرت تورنانت) من تصنيع تورينغ سوبرليغيرا و(تويوتوتان) من صنع برنينفارينا غروب، وبهذا يتعزز تواجد الاتحاد الإيطالي لصناعة لسيارات بقوة في النسخة الثانية من معرض قطـر الدولي للسيارات.

ومن داخل قطـر جاءت شـركة عبد الله عبد الغني وإخوانه في مقدمة العارضين الذين كشفوا ولأول مرة أربعة موديلات جديدة للسوق المحلي في قطـر من خلال نسختين حديثتين لاثنتين من أكثر السيارات شعبية في المنطقة، وهما تويوتا (لاند كروزر) وتويوتا (كامري)، لتسلب بذلك عقول ضيوف المعرض قبل قلوبهم.

كما قامت ذات الشـركة أيضـاً بالكشف لأول مرة عن آخـر مبتكرات مصنعي السيارات الفاخرة اليابانيين، لكزس، من خلال موديلين جديدين، طراز (GS450H) 2013 وسيارة الدفع الرباعي طراز (LX570) موديل 2012.

هذا و أزاحت شـركة صالح الحمد المانع الستار عن أحدث طرز (FX) لسيارة الدفع الرابعي (انفينيتي) الجديدة. كما وكشفت شـركة المانع للسيارات عن الطراز الجديد لسيارة (فورد فوكس) 2012 الهاتشباك.


أما الشـركة الوطنية للسيارات فقد أكلمت قائمتها من الإصدارات الجديدة من خلال إزاحة الستار عن سيارة (فيلوستر) الجديدة ذات الأبواب الثلاثة بهيكلها الكوبيه المصغر التي تناسب الشباب من عشاق السيارات الخفيفة والسريعة.

من جهة أخرى، بادرت بوابة قطـر للسيارات بتوقيع مذكرة تفاهم مع شـركة (برودرايف) ومقرها بريطانيا، في شراكة يتم بموجبها توحيد جهود الجانبين في سبر أغوار التعاون في تطوير وإنتاج قطع غيار السيارات وإكسسواراتها من مادة ألياف الكربون المتطورة.

وبعد تخصيص معرض قطـر الدولي للسيارات 2012 يومين كاملين للمختصين بالصناعة ووسائل الإعلام المحلية والعالمية، يفتح المعرض أبوابه للجمهور اعتباراً من اليوم في تمام الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً ويستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع أما يوما الجمعة والسبت فسيتم تمديد ساعات العرض من الواحدة ظهراً وحتى العاشرة مساءً.

يذكر أنه يقوم على تنظيم معرض قطـر الدولي للسيارات 2012 الهيئة العامة للسياحة بالتعاون والشراكة مع "كيوميديا إيفنتس" و"جي.إل. إيفنتس" بصفتها أحد الأسماء الرائدة في العالم في مجال تنظيم الفعاليات الدولية.


يذكر أن الراعي الرئيسي لمعرض قطـر الدولي للسيارات 2012 هو شـركة قطـر القابضة (ذ.م.م) في حين أن الراعي الماسي للحدث هو شل قطر، والفندق الرسمي الشريك للمعرض هو فندق (دبليو) الدوحة، في حين تقوم شـركة الفردان للسيارات بتوفير مركبات (بي.إم.دبليو) الفاخرة لنقل كبار الشخصيات من وإلى فعاليات معرض قطـر الدولي للسيارات 2012 بصفتها الناقل الرسمي لكبار الشخصيات.



write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation